2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسائية حي الطفايلة : ما تعلمني يا غبران مين الي باع الاوطان

مسائية حي الطفايلة : ما تعلمني يا غبران مين الي باع الاوطان
جو 24 :

انطلقت عقب صلاة العشاء مسيرة في حي الطفايلة شرقي العاصمة عمان تحت عنوان "بدأ العد العكسي" احتجاجا على استمرار الاعتداء على المطالبين بالاصلاح، و المطالبة بمكافحة الفساد وتعديلات دستورية تفعل المبدأ الدستوري "الشعب مصدر السلطات".

المسيرة التي انطلقت من مسجد البقاعي الى "مثلث غسان" صبّت جل غضبها على بيع مقدرات الوطن وعدم محاسبة المتورطين بقضايا الفساد.

 

الناطق باسم حراك حي الطفايلة محمد الحراسيس وجه عبر jo24 ثلاث رسائل فقال: "هناك فرحة عارمة بمناسبة أداء الرئيس المصري محمد مرسي اليمين في ميدان التحرير، ميدان الشعوب، ميدان الشرعية؛ حيث أن الشارع هو مصدر الشرعية"

 

و عن قانون الانتخاب و دعوة الملك مجلس الأمة و الحكومة تعديله، قال الحراسيس: " ان الدعوة لمناقشة تعديل القانون لزيادة مقاعد الدائرة الوطنية أمر غير مجدٍ، و الأصل أن يدعى المجلس لفتح تعديلات دستورية حقيقية تعيد السلطة للشعب، حيث أننا سئمنا التعديلات الشكلية على قانون مشوه أصلا".

 

و أكد الحراسيس على شرعية مطالبهم و أحقيتهم بها فقال: " ان ما يطالب به الحراك الشعبي لا يدخل تحت باب المكارم و الهبات، بل هو استحقاق شعبي للدخول لأعتاب مرحلة جديدة تنهي التفرد المطلق بالحكم".

 

وصدحت حناجر المشاركون بهتافات منها:

سجل سجل يا زمان ... باع الاوطان

ما تعلمني يا غبران مين الي باع الاوطان

ما تعلم هالغبرانين مين غرق الاردن بالدين

علم هالشعب المسكين مين خلاهم شحادين

ع المكارم والهبات وعلى بيبان الداواوين

يا خيي باعوا الفوسفات و وقعوها بالديوان

ما تعلم هالغبرانين من خلا الشعب شعبين

 

وعلى وقع هتافات ميدان التحرير - ثوار احرار حنكمل المشوار - ختم المشاركون مسيرتهم مهنئين الشعب المصري بنجاح ثورتهم، و قام المنظمون بتوزيع الحلوى على المشاركين في المسيرة.

تابعو الأردن 24 على google news