jo24_banner
jo24_banner

عمال "زراعة" ذيبان و"الحولة" يضربون عن العمل

عمال زراعة ذيبان والحولة يضربون عن العمل
جو 24 :

تامر خرمه - أعلن عمال المياومة في مديرية زراعة ذيبان ومحطة الوالة الزراعية إضراباً عن العمل، مطالبين بتحويلهم للفئة الثالثة، وبمنحهم علاوات العمل الإضافي والعلاوات الأخرى، وبحمايتهم من الطرد التعسفي الذي يهدد رزقهم وأمنهم والاجتماعي.

وقد تعطل نتيجة لهذا الإضراب قسم الماعز الشامي الذي يتواجد فيه حوالي 650 رأس غنم يبلغ ثمن الواحد منها 600 دينار، حيث يعمل في هذا القسم نحو 25 عامل مياومة، ما بين عمال تغليف وعمال نظافة وعمال بيطريين، أضربوا جميعهم عن العمل.

كما تعطلت أقسام البستنة، ومشتل الزيتون، والمشتل الحرجي، حيث تشهد محطة الوالة شللا كاملا.

ويحمل العمال المضربون الحكومة مسؤولية الضرر الذي قد يلحق بالأشجار والمواشي نتيجة للإضراب، وذلك بسبب تنصل الحكومة من وعودها بتثبيت عمال المياومة.

وأكد رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد أن وزير الزراعة كان في شهر تشرين الأول من العام 2011 قد وعد العمال بتحويلهم للفئة الثالثة، حيث كان من المقرر تثبيتهم في 1-1- 2012 ولكن علم العمال اليوم أنه لن يكون هنالك تحويل لأي منهم خلال العام الجاري، الأمر الذي دفعهم لتنفيذ اعتصام أمام محطة الحولة وإعلان الإضراب.

وقال السنيد في تصريح لـ jo24  إن المحطة تشهد شللا كاملا عن العمل، محملا الحكومة ووزارة الزراعة على وجه الخصوص المسؤولية الكاملة عن هذا التعطل بسبب التراجع عن الوعود التي منحت لعمال المياومة.

تابعو الأردن 24 على google news