2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متضررو "الحرة" يعتصمون امام الديوان الملكي

متضررو الحرة يعتصمون امام الديوان الملكي
جو 24 :

أحمد براهمة - اعتصام العشرات من تجار المنطقة الحرة أمام الديوان الملكي ظهر الاثنين، للمطالبة بتدخل الملك لحمل الحكومة على التراجع عن قرار رفع الرسوم الضريبية على السيارات وحصر استيرادها بالموديلات الحديثة.

وقال أحد المعتصمين، احمد حماشا، "ان اعتصامنا يهدف لايصال رسالة نطالب فيها بتدخل الملك فيما يتعلق بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء، والقاضي برفع الضريبة على جمرك السيارات، وتحديث موديلات السيارات التي يتم استيرادها وتحديدها بخمسة سنوات".

وأضاف لـ jo24"إن هذا القرار الذي تم تنفيذه بأثر رجعي، أضر بفئة واسعة من المواطنين والتجار على حد سواء، فالمواطن لا يستطيع تحمل أعباء المزيد من الضرائب، كما ان هذا القرار جاء خدمة لمصلحة وكلاء السيارات الذين لا يمثلون أكر من 10- 20% من التجار".

وتابع: "كما اننا نعتصم احتجاجا على تصريحات وزير المالية التي يتهم فيها التجار بانهم يقومون بإدخال السيارات إلى الأردن دون أن يدفعوا ثمنها للمورد"، مضيفا: "لا نعلم كيف يمكن لأحد أن يصدق ما جاء في هذه التصريحات".

وحاول المعتصمون تسليم الديوان الملكي وثيقة يناشدون فيها الملك التدخل لانصافهم الا ان المسؤولين في الديوان رفضوا تسلمها بحجة ان عليهم تسليمها لرئاسة الوزراء.

 

 

شاهد الفيديو ....

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صورة المناشدة التي رفضها الديوان(1)

صورة المناشدة التي رفضها الديوان(2)

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news