2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأيتام يعودون للاعتصام غدا امام رئاسة الوزراء

الأيتام يعودون للاعتصام غدا امام رئاسة الوزراء
جو 24 :

اعلن الأيتام ومجهولي النسب نيتهم العودة للاعتصام مجددا أمام رئاسة الوزراء في تمام الخامسة والنصف من مساء الأربعاء.

وقالوا في بيان صار عنهم ان اعتصامهم يأتي بعد أن "فشلت الحكومة" في حل قضيتهم.

وجاء في البيان: "نحن نطالب بمنازل تحفظ كرامتنا وتحمينا ومعونة تعليمية لندرس ونكمل مسيرنا.. نحن لا نطالب بحل أوضاعنا نحن المعتصمين والمستمرين في الاعتصام إنما نطالب بمساعدة وإنقاذ أخواتنا وأطفالنا الأيتام في دور الرعاية التابعة لوزارة التنمية".


وتاليا نص البيان:

الى الساده الشرفاء في وطننا الغالي الاردن .
نحن لا نوجه رساله الى الحكومات أو الوزارات ذات العلاقة انما لأصحاب القرار والسلطه والولاية العامه الى جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه.


في بلدنا الغالي الاردن نحتكم الى ولاية القانون وشرعية الدستور الاردني (أبو القانون) الذي يساوي الاردنيين على اختلاف انتماءاتهم وأصولهم وتنوعهم.


عملاً بالمادة السادسة التي تنص على ان الاردنيين أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وإن اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين نستند نحن الأردنيون الذين ولدنا من أسر مفككه أو مجهولي النسب أو أيتام من طرف الام أو الاب أو كلاهما إلى هذه المساواة التي تزيد إصرارنا على المطالبة بحقوقنا.


الحقوق ليست تبرعاً أو مكرمه أو منحه مقدمه من الوزارات أو مؤسسات دور الرعاية بل هي حقوق والتزامات عليها .
ليس ذنبنا أننا ولدنا في دور الرعاية لم تكن بمستوى مسؤوليتها, لم تخرج شباب قادرين على الاندماج الصحيح في مجتمعنا لم تأهلنا علمياً لنكمل حياتنا الاكاديمية على غرار الآخرين.
نعم هناك تجارب نجاح وبالمقابل هناك الكثير من القصص التي ما تزال تعاني من مشاكل اجتماعيه ونفسيه واقتصاديه صعبه .


ما هو المطلوب؟
ببساطه لا نعتقد أننا نطالب بالعيش المترفه أو السفر أو الإسترخاء أو الإستجمام أو راتب مدى الحياه أو جواز أحمر ؟نحن نطالب بمساعدتنا على الإيواء بمنازل تحفظ كرامتنا وتحمينا ومعونه تعليميه لندرس ونكمل مسيرنا لنكون مقبولين فيها بسوق العمل دون النظر إلينا بإستعلاء أو عدم مراعاة خبراتنا فضلاً عن عمل لكثير منا لكي يعيش ويصرف على أطفاله.

نحن لانطالب بحل أوضاعنا نحن المعتصمين والمستمرين في الإعتصام إنما نطالب مساعدة وإنقاذ أخواتنا وأطفالنا الأيتام في دور الرعايه التابعه لوزارة التنميه الإجتماعيه وقرى الأطفال SOSذات التمويل الاجنبي ببساطه هم يعانوا من سوء النشأه الأمر الذي سينعكس على واقعهم في المستقبل .
نحن نطالب بأن نكون مواطنين بكامل حقوقنا المشروعه وحفظ كرامتنا , أو ليس (الإنسان أغلى ما نملك ).


ومن هنا نعلن أن الإعتصام سوف يتجدد يوم الأربعاء الموافق 18/7/2012 الساعه الخامسه والنصف دائما وأبداً على الدوار الرابع بعد أن فشلت الحكومه في حل قضيتنا أمام مرء الجميع ونعدكم بكثير من الأنشطه والفعاليات المترافقه مع إعتصامنا الحضاري السلمي الإنساني

أخوتكم أبنائكم الأيتام

عنهم الناطق بإسم الأيتام علاء الطيبي.

تابعو الأردن 24 على google news