jo24_banner
jo24_banner

حراك السلط: الانتخابات لا تعنينا.. ولا بديل عن تعديل الدستور

حراك السلط: الانتخابات لا تعنينا.. ولا بديل عن تعديل الدستور
جو 24 : تحت شعار جمعة(اعذر من انذر)،اعتصم العشرات من نشطاء حراك السلط والبلقاء عقب صلاة الجمعة أمام مركز السلط الثقافي، مطالبين باجتثاث الفساد والمضي في اصلاحات حقيقية، "بعيدا عن المسرحيات التي تمارس من قبل النظام"، على حد تعبيرهم.

كما طالب المعتصمون بالافراج عن الناشط سعود العجارمة.

وقام الناشط في حراك السلط والبلقاء محمد ابو خلف الدباس بالقاء بيان تنسيقية الحراك الاردني مؤكدا أنه لا يهدف إلى "مقاطعة الإنتخابات لاستجداء قانون إنتخاب بديل - مهجنٍ أو محسنٍ- فلا بديل عن تعديل الدستور".

وتاليا نص البيان:



أيها الأردنيون الأحرار نبارك لكم قدوم شهر الخير والبركة، شهر الرحمة والمغفرة، ونستبشر بقدومه راجين الله أن يمنّ على الأمة الإسلامية والعربية بالعزة والمنعة والحرية. وندعو الله تعالى أن يمنّ علينا بتحرير الأقصى وتطهيره من دنس العدو المحتل.
و باقتراب رمضان يقترب الأمل بأن يستعيد شعب عربي آخر حريته وكرامته كما تحقق ذلك لإخواننا في تونس ومصر وليبيا، عسى الله أن يمن على أخواننا في سوريه الحرية، فالدم واحد والهم واحد والحرية واحدة.

تمضي الأيام والشهور ولا تزال قوى الفساد والإفساد والإستبداد تُصِّر على التجاهل والإستعلاء للإستماع إلى المطالب الشعبية، ومازالت هذه القوى تعمل على خلق المسرحيات الهزلية (ومنها الإنتخابات النيابية) لإشغال الشارع والرأي العام بقضايا لحرف مسار المطالبة بالإصلاح عن بوصلته الحقيقية والتي هي تكريس الإرادة الشعبية في السلطات الثلاثة، ولكننا نؤكد بأنّ تنسيقية الحراك الاردني لن تكون ردة فعلٍ لمسرحياتكم فقد عقدنا العزم وحددنا رؤيتنا وعليها سنمضي ونسير حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا؛ فالإصلاح والتغير سنة إلهية، وعليه فإننا نعلن اليوم شعار المرحلة المقبلة لتنسيقية الحراك الأردني وهو " الإنتخابات لا تَعنينا " فهدفنا ليس مقاطعة الإنتخابات لإستجداء قانون إنتخاب بديل - مهجنٍ أو محسنٍ-، فلا بديل عن تعديل الدستور، وعليه سنتعاهد ونمضي .

سمعناها كثيراً من رؤساء هلكوا نحن لسنا كتونس ولسنا كسوريا ولسنا ولسنا ...، ونحن نقولها ونكررها لكي يكون أُعذِرَ من أنذر بأن الشعوب لها القول والفصل، فلا بديل عن الإصلاح الحقيقي الشامل .

حمى الله الوطن من قوى الفساد والإستبداد
وعاش الشعب الأردني العظيم
تنسيقية الحراك الأردني
20/7/2012 السلط _احرار الطفيله _ ائتلاف جرش _ تجمع عجلون_ الشوبك _ ذيبان_ حي الطفايله
تابعو الأردن 24 على google news