jo24_banner
jo24_banner

"حراك الكرك" يدعو لمقاطعة الانتخابات ويحذر من الاستمرار بتجاهل المطالب الشعبية

حراك  الكرك يدعو لمقاطعة الانتخابات ويحذر من الاستمرار بتجاهل المطالب الشعبية
جو 24 :

أكد حراك الكرك الشعبي للإصلاح رفضه لإجراء أي انتخابات نيابية حتى "لو كانت تحت أفضل قانون" ما لم تتحقق حزمة الإصلاحات الكاملة التي ينادي بها الشعب الأردني .

ودعا في بيان صادر عنه إلى مقاطعة الانتخابات، مطالبا النظام بالالتفات إلى مطالب الشارع "قبل فوات الاوان".

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن حراك الكرك الشعبي للإصلاح حول قانون الانتخاب

أبناء الأردن الأحرار

إن ما جرى البارحة حول إقرار قانون الصوت الواحد دليل قاطع على انتكاس النظام عن وعوده الشكلية والخادعة حول إعلان تصميمه المضي بالإصلاح المطلوب , ودليل جديد على وقوف النظام بصف الفاسدين والمفسدين ضد دعاة الإصلاح , وتكريس لقوننة الفساد وتشريع قوانين حمايته بتسهيل طريق التزوير وإعادة إنتاج مجلس مزور شكلي يرعى الفاسدين ويحميهم . ويفتت اللحمة الوطنية بهذا القانون المتخلف المنبوذ من كل الأحرار والشرفاء .


أبناء الأردن الأشاوس

إننا في هذا الحدث نعيد التأكيد على موقفنا المبدئي والسابق والذي أعلناه مرارا وتكرارا بأننا نقف ضد أي انتخابات ولو كانت تحت أفضل قانون وندعو الجميع لمقاطعتها ما لم تتحقق حزمة الإصلاحات الكاملة التي ينادي بها الشعب الأردني كضمانة لعدم الالتفاف على إرادة الشعب , ونعتقد أن أي إجراء على هذه الشاكلة هو التفاف على المطالب الشعبية وإخراجها من سياقها إلى أمور أخرى جانبية ..

إن المطلوب هو تحقيق كامل الإصلاحات بما فيها قانون انتخاب عصري توافقي وعلى رأسها التعديلات الدستورية الضامنة لذلك , مما يضمن تحقيق إرادة الشعب الإصلاحية النهضوية وتفويت الفرصة على أعداء الإصلاح بالالتفاف عليها .


أبناء الأردن الأحرار

إننا نعتقد أن مضي النظام بهذه الطريقة في ضرب الارداة الشعبية بعرض الحائط والإصرار على صم الآذان سيزيد من تكلفة الإصلاح وسيعجل بحالة الانغلاق التي تولد انفجارا شعبيا سيكون النظام اكبر المتضررين منه على غرار ما جرى في الدول المحيطة , داعين أصحاب القرار للوقوف أمام مسؤولياتهم والاستماع لنبض الشارع قبل فوات الأوان .


عاش الأردن حرا عزيزا

والخزي والعار للفاسدين

تابعو الأردن 24 على google news