jo24_banner
jo24_banner

هل تروّج أغنية (إنساي) لسعد المجرّد ومحمد رمضان للمثلية والشذوذ والسرقة ؟

اكرام الزعبي
جو 24 :


أسئلة خطرت ببالي فوراً عندما رأيت الأغنية بالصدفة أثناء تقليب الريموت؛ سؤال السرقة والإثراء السهل تُجيب عليه لقطة سرقة السيارة والفرار بأموالها، لكن أسئلة الترويج للشذوذ فأرجو أن يساعدني المعنيون على الإجابة عليها .

هل شراء بيت واحد من قبل شابين ثريين جداً -بعد سرقة سيارة مليئة بالمال وأشياء أخرى – وسكنهما معاً شيء طبيعي ؟ يعني لو سكن طالب فقير مع زميله للتوفير فهذا عادي، لكن لماذا يحتاج شاب ثري للسكن مع صديقه ؟

هل ظهورهما بملابس (روب الحمام) وخروجهما معاً فيه بعدة لقطات ،هل هذا عادي أم فيه إيحاء بوجود علاقة غير طبيعية بينهما (في الأغنيّة) ؟ ومن هي شركة آيكون صاحبة فكرة الأغنية ؟

هل تَعرّي محمد رمضان بكل موقف واستعراض عضلاته عادي ؟ وهل صبغة شعر سعد المجرد باللون الأشقر عادية ؟

هل ملابس محمد رمضان الزاهية وحذاؤه الذهبي الفاقع ومعطفه الملوّن كقوس قزح لها رسالة ، أم مجرّد ملابس فنانين ؟

هل ارتداء المجرّد ورمضان للسناسيل والإكسسوارت الذهبية والفضية عادي ،أم مجرّد صورة فنيّة ارتآها المّخرج ؟

هل لقطات الحفلة الليلية ، ونظرة رمضان والمجرّد لبعضهما بهذا النمط من الملابس (الجريئة ) طبيعيّة أم غير طبيعيّة ؟

هل اختيار ( المكان ) لتصويرهذه الأغنية مّجرّد صدفة ؟

هل فكرة الأغنية هي مُجرّد وداع رجال لنساء تخلين عنهم بسبب عملهم ، أم فكرتها وداع الرجال للنساء والإكتفاء ببعضهم ؟

هل عودة سعد المجرّد بهذه الصورة بعد سجنه على قضايا تحرّش ، هل هو مقصود أم مجرد مُصادفة ؟ وهل استغلت – جهة ما - لهفته على استرجاع نجوميته فوضعتْهُ - بعلمه أو بدون علمه - بصورة مُعاكِسة ؟

هل يُترّك النجوم والمشاهير في عالمنا العربي دون استغلال نجوميتهم للترويج ولو حتى لمشروبات الطاقة –المُضرّة - على الأقل ؟

لا أقصُد التجريح ولا التشكيك ولكن من حقنا أن نسأل عن محتوى ما يّعرض أمام أطفالنا ، ومن واجبنا أن نحاول تحسين الواقع . على ذكر التحسين ؛ فالفيديو كليب مليء بالأخطاء الساذجة ،وفكرته بلهاء ومُخالفة لقواعد السيناريو والإخراج ؛ ليس ابتداءً من السيارة المتروكة بلا حِراسة وفيها أموال كثيرة ، ولا انتهاءً بارتداء النظارة الشمسية في "المطعم" الليلي . عموماً أترك هذا للنقاد المُتخصّصين .

الترويج للسرقة والإثراء السهل ربما هو سبب سرقة كلمات أغنية شبابية مصرية ، وسرقة لقطات معروفة بأغنيات أخرى ، ولكن هل هذا يجعل من محمد رمضان مُطرباً ؟

موضوع رسائل الأغنيات لم يعّد أحد يتحدّث فيه بعد مرور أعوام كثيرة على ظهور الفيديو كليب بكل مساوئه ، لكن هل وصل الأمر الى هذا الحد ؟ أرجوكم أجيبوني !
 
تابعو الأردن 24 على google news