jo24_banner
jo24_banner

نور تنير لنا الدرب

د. سمير الصوص
جو 24 :

نور طالبة كلية الشريعة التي حافظت على أدبها وحيائها وخلقها وامتنعت أن تتواصل مع شاب طلب منها الصداقة فبصقت في وجهه كيف لا وهي ابنة كلية الشريعة كيف لا وهي طالبة التفسير ومتميزة في دراستها ودرست سورة النور دراسة تطبيقية فالتزمت في حجابها وغضت بصرها واغلقت باب الشيطان وامتنعت عن الحديث مع الشباب يا لها من فتاة ضحت بروحها من أجل شرفها ودينها لقد أنارت الدرب لفتياتنا فهذه هي طريق فاطمة وعائشة وأسماء .
نور التزمت بتعاليم دينها فكانت نورا بحق في زمن يلهث فيه الشباب والفتيات وراء كلمة من الطرف الآخر وفي زمن أصبح الشباب والفتيات يفتحون بيوت العزاء للمثلين الأمريكان في زمن تتفاخر فيه الفتاة بضيق ملابسها ويفتخر الشاب بكثرة أرقام الفتيات التي في هاتفه .
إنها صرخة من نور لنستفيق وليعلم من يدفع أموالا طائلة للسقوط في الرذيلة أن هناك من يدفع روحه ليهرب منها .
ألم يأن لفتياتنا وشبابنا أن يعيدوا حساباتهم ألم يأن لهم العودة إلى الله الم يأن لهم أن تخشع قلوبهم لذكر الله لماذا هذا الاغتراب واللهوث وراء الغرب وتقليد الماجنين والماجنات .
والله إني لأقف احتراما وإجلال لهذه الفتاة الشهيدة نور فمن مات دون عرضه فهو شهيد .
كنا دائما نردد بلساننا فالنور كيف ظهوره إن لم يكم دمنا الوقود لكن نور طبقت هذا الأمر فعليا .
لقد رحلت نور بعد أن ترفعت عن الدنيا فعلم الله صدقها لقد رحلت نور وهي تقول لنا حجابي عفتي لقد رحلت نور وهي تقول وعجلت إليك رب لترضى لقد رحلت نور وهي تقول: علموا فتياتكم وشبابكم سورة النور فقوله تعالى: الله نور السموات والأرض أتت بعد آيات غض البصر .
إن نور نموذج للطهر والعفة إنه نموذج لفاطمة بنت الرسول التي حزنت وما سبب حزنها لقد حزنت لأنها إذا ماتت ستحمل على أكتاف الرجال وسيعرف الرجال حدود جسدها الله الله وهي ميتة فما كان من زوجها علي بن أبي طالب رضي الله عنه إلا أن وضع لها أعمدة على أطراف النعش وأسدله بقماش
إن نور حفظت نفسها وحفظت شرفها ولكنها اضطرت أن تخرج في جنح الليل لطلب العلم وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع فهنيئا لك يا نور الشهادة ( ولا نزكي على الله أحدا) أما نحن فمطلوب منا أن نحمي بناتنا وشبابنا وأولا الأولويات هي الآن العمل على إسقاط توقيت دولة النسور الذي لم يسبب لنا إلا ازديادا في الجرائم وليراجع دولته المراكز الأمنية ويرى نسب الجرائم التي ازدادت ويرى في أي الأوقات بالضبط ليعلم أن جرائم القتل والسرقة وحوادث الموت كلها تحصل في وقت الصباح الليلي ولأخذ دولته جولة صباحية في شارع مكة والمدينة وشارع عبدالله غوشة ويرى تفحيط السيارات والسكارى في الشوارع والله لا أدري ما القيمة المضافة لدولته في الجانب الاجتماعي .
إن الأردن يحتاج إلى رئيس وزراء منتخب من الشعب وإلى الشعب يتحسس مطالبهم ويشعر بآلامهم ويكون معهم لا ضدهم .
ليس هذا هو موضوعنا لكن نور رحمها الله أنارت لنا طريق العفة والشرف والشجاعة والجرأة التي يعجز عنها كثير من شبابنا في هذه الأيام .
رحمك الله يا نور ورزقك الفردوس الأعلى وحشرك مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وتقبل الله جهدك وجهادك وأعاننا على أن نحمي بناتنا وأطفالنا من المجرمين سواء أكانوا مجرمين في الشوارع أم مجرمين بلباس بدلة وكرفته وينهبون البلد ويهلكون الحرث والنسل صباحا ومساءا .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير