jo24_banner
jo24_banner

فضيحة في التلفزيون الأردني

كامل النصيرات
جو 24 : شاهدتُ حلقة من برنامج الكاميرا الخفيّة التي انتجها التلفزيون الأردني أو اشتراها ( لا أعلم ) ..وتفاجأت بأن الشخص الذي عملوا المقلب فيه أعرفه وهو ممثل و قدموه على أنه شوفير تاكسي ..ولكنني كذّبتُ نفسي و قلتُ ( يخلق من الشبه أربعين ) ..لأصعق يوم أمس بمعلومات خطيرة فيها من الفساد ما فيها ؛ هذا عداك عن الاستخفاف بكامل الشعب الأردني و الضحك عليه عينك عينك .

هذا البرنامج يا سادة يا كرام و الذي اشتراه أو أنتجه التلفزيون الأردني و بمبلغ كبير و مهول و من الضرائب التي تدفعونها تم الاتفاق بالكامل مع ممثلين من الصف الرابع أو الخامس أو حتى العاشر و الذين لهم عدة تجارب مسرحية أو تلفزيونية و قاموا بالتمثيل باعتبارهم من عامة الشعب و أصحاب مهن و اتفقوا معهم طوال الثلاثين حلقة بلا استثناء على ماذا يفعلون و متى يضربون الذي يعمل المقلب ( المتفق عليه تماماً ) ..وتم تسويقه على التلفزيون و على الشعب الأردني بالكامل باعتبار أن الشخص الضحية ليس ممثلاً و أنه لا يعلم أنه كاميرا خفيّة ..بينما الحقيقة أن المشاهد جميعها صورت بكاميراتين و تمّ اعطاء ( الضحيّة ) مايكرفون لضمان جودة الصوت ..وكما يحدث في الدراما عند الخطأ ..تمت اعادة التمثيل في كثير من المقالب المزيفة ..!

أعلم أن الزميل رمضان الرواشدة مدير التلفزيون لا يمكن أن يضع توقيعه على هكذا فساد و نصب و احتيال ..و لكنني أطالبه أولاً بوقف هذا البرنامج فوراً و فتح تحقيق مع اللجنة التي شاهدته و أجازت حلقاته و كيف لم تعلم أو تعلم ..أن ضحايا المقلب هم ممثلون و تم دفع أجورهم ..و أنهم لم يقدّموا على اعتبارهم ممثلين ..بل مثّلوا شخصيات أردنيّة ( أكلت المقلب ) ..!

لصالح من تهدر نقود التلفزيون الأردني في برنامج مكشوف ..؟ و الغريب أن غالبية ضحايا المقلب المزيف يمثلون في مسلسلات يبثها التلفزيون الأردني بنفس اليوم ..!

هذه فضيحة فساد كبرى ..تم توريط التلفزيون بها ..فيها ( تعكيش و دفع و خداع و نصب و احتيال ) لا تقبل الجدل ..و اليكم بعض أسماء من شاركوا باعتبارهم ضحايا للكاميرا الخفية و مواطنين عاديين وبالحقيقة هم ممثلون و يعرفهم جميع الوسط الفني : مجدي ابو نجم ؛محمود يوسف؛ أمين غانم ؛ خالد صالح ؛ عامر جبر؛ موسى نجيب؛ رانيا صالح؛أحلام عبد الله؛ آلاء خوجا ..وغيرهم ..!

لا أعلم أن كان من صلاحيات هيئة مكافحة الفساد أن تفتح تحقيقاً بذلك ..لأن الأمر واضح ..و فيه سرقة مصاري و نصب ..فاللجنة التي أجازت العمل و اشترته ليست بهذه السذاجة وهذا الجهل أيضاً ..!
وكلّي ثقة باجراءات رمضان الرواشدة ..!
Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news