jo24_banner
jo24_banner

كل عام و الفاسدون في الأردن بخير

كامل النصيرات
جو 24 : إذنْ ..هو العيد ..! لن أبارك لأحد ..لا للشعب و لا للأردن ..! سأبارك فقط للفاسدين ..و ليس كل الفاسدين ؛ الفاسدين الذين يعيشون تحت حماية القانون و فوقه ..الذين يأكلون من لحم الأردن ( عينك عينك ) و بقيّة الشعب يتخوزقون ( رِجْلكْ رِجْلكْ ) ..! الفاسدين الذين رسموا قانون الانتخاب و أصدروا تعليماتهم بعدم ذمّه لأنه يمسّ ذواتهم التي ضيّعت الأردن ..و يصرّون بأنهم ديمقراطيّون و دليل دمقراطيتهم بأنهم لا يطيقون كلمة حقّ واحدة ..!

آه منك يا أردن ..كيف قبلتَ القسمة عليهم ..؟ كيف فتحتَ الطريق ليعبروا إليك ..بينما الصامدون من أجلك متهمون فيك ..! في قياس الحب لا قياس لهم ..و في الانتماء إليك لا ينتمون إلا لديكورك الباذخ ..و العجيب أنهم يصنعون الضرائب و لا يدفعونها ..!

العيد يقرع الباب ..وبابنا بلا ترابيس ..فكما يدخله الضيف بكل هناء فإن الحراميّة تدخله كذلك بلا عناء ..أبوابنا يا عيد لم يسمح لنا الفاسدون بوصدها ..سمحوا لنا بالشراء و لم يعطونا ثمن الشراء .. سمحوا لنا بأن نرى العزّة و الفخار ؛ و لم يسمحوا لنا أن نمارسهما ..! سمحوا لنا أن نعيش في السجون و لم نرى الفاسدين يقاسمونا اللقمة هناك ..!

يا عيد ..ليس لك طعم ..لأنك لستَ لنا ولا لأطفالنا ..أنت على مقاس الأغنياء و القبيضة و الهبّيشة ..! و ليس لك لون ..لأننا عميان لا نرى إلا الفاسدين و ألوانهم ..! وأنت كذلك بلا رائحة لأنك دمغتَ نفسك برائحة بارفانات نسائهم و تركتَ نساءنا بلا رائحة إلا رائحة الدنيا التي تلوكنا ولا تبلعنا ..!

كل عام و الفاسدون في بلادي بخير ..كل عام و أطفالهم يلعبون بلعبة كبيرة أسمها الأردن ..كل عام و ملاهيهم قوانين الأردن ينطون من قانون ليسحسلوا على آخر ..كل عام ومديونية الأردن تنتفخ و تنتفخ و نساء النافخين تزداد رشاقة و مياعة و سفالة ..كل عام و طوابيرنا لا تنتهي من الألم و الحسرة و الحاجة ؛ بينما الفاسدون الذين لم يروا الطابور إلا في التلفزيون ينتهون فساد ليدخلوا في فساد جديد ..!

يا عيد ..استحِ ..غيّرْ اسمك ..فكما قلت لك : أنت لستَ لنا ..لأنك خازوق طويل عريض و نحن مش حملك يا شيخ..اذهب لهم فأنت كل يوم عندهم و تشرب نخبهم كل لحظة و تساعدهم أيضاً على مسيرة فسادهم الذي اسمه عندهم الاصلاح ..!

لا اصلاح يا عيد إن لم تنشقّ عنهم و تصبح في صفنا ..في صفنا نحن فقط ..؟ بانتظار بيان انشقاقك في التلفزيون يا عيد ..!
Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news