jo24_banner
jo24_banner

يوم المَدْرقة الإلكتروني

كامل النصيرات
جو 24 : اليوم صارت مواقعنا الإخبارية سوداء ..! اليوم سيكون السواد شعاراً حقيقيّاً للاحتجاج على الحكومة ..! الله ..اليوم فقط فهمتُ لماذا كانت وما زالت أمّي تلبس ( المدرقة ) طوال حياتها ..! إذن كانت في حالة احتجاجٍ دائم ..! ولكنها تحتج على من ..؟ على أبي و على العشيرة و القبيلة و على كل الأنظمة و القوانين التي تعاني منها المرأة ..حتى صار سواد المدرقة ملهما للشعراء ..!

اليوم تلبس المواقع مدارقها ..و تعلن أنها حزينة ..بل في ( بيت مأتم ) ..! أليس بكل هذا السواد ..كل هذا الوضوح ..؟ أليست قضيّة تستحق أن تضرب الحكومة ( كفّاً بكف ) و تقول : شو اللي عملته في حالي ..!

هذا فضاء الكتروني غير محجوب عن أحد في العالم ..كيف ستري حكومتنا وجهها للعالم الآن ..؟ كيف ستحطّ عينها في عين أيّ أحد ؛ و إعلاميوها وصحفيوها و نخبويوها يرفعون في وجهها سواد المدارق ..و يقول لها بالفم الملآن : سلاحنا السواد حتى تحقيق الحريّة ..؟؟!.

لن أكون متشنجاً هنا ..و لن أصدر عبارات قاسية ..ولكنني دائماً سأظل أردد ذلك القول : الحريّة كلها لو أعطيت لكاتب واحد لما كفته ..؟ فكيف إذا أعطيتم حرية عرجاء أو عمياء أو كسيحة لكل الشعب الأردني ..؟ .

عند الحريّة تتوقف الفلسفة الفاضية ...و بالحريّة وحدها نحافظ على الأردن و أمنه و استقلاله و نبحث عن تطويره و تحضره ..ولا يجتمع القمع مع النهضة ..صدقوني ؛ أو اقرأوا التاريخ ثانيةً و ثالثةً ..!

و يا محلى مدرقة أمّي..!

Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news