jo24_banner
jo24_banner

وجه الشبه بين الحكومة و المنسف

كامل النصيرات
جو 24 : 1 : الاثنان متللان و منفوخان فالمنسف متلل و منفوخ وما أن تمد يدك إليه حتى ( يهفت ) و تصبح يدك تضرب بقاع السدر..وكذلك الحكومة ..منفوخة و متلله وما أن تختبر انتفاخها حتى تجدها نفخة كذّابة و إيدك في القاع ..!
2 :الاثنان من بعيد منظرهما يسرّ الناظرين المنسف مزيّن باللوز و البقدونس و مُشهيات أخرى تدعوك للاقتحام و الاستفادة من الدسم ..وكذلك الحكومة ؛ فالناظر إليها من بعيد ينخدع بإكسسواراتها و حين يقتحمها يجدها بلا دسم ..!
3 : الاثنان محسوبان على الأردن زوراً و بهتاناً ..فالمنسف الرز أمريكي و اللحم روماني و الطباخ مصري و محسوب على أنه منسف أردني قح ..وكذلك الحكومة ..أعضاؤها ديجتال ..و برامج أمريكيّة ..تخطيط لا يفهمه الأردنيون و بحاجة إلى ترجمة ..أعمال الحكومة غير أردنية ..و غصب عن اللي خلفونا لازم نقول : حكومة أردنية ( قُحّة ) ميّة بالميّة ..!
4 :الاثنان يعطشوك ..فلا جدال مع إحساسك الدائم بالعطش مع المنسف و بعده ..حتى أي واحد عندما يراك تكثر من شرب الماء يقول لك : شو ماكل منسف ؟ و كذلك الحكومة فهي تعطّش الشعب الأردني ..وها هو أمامكم ؛ دونكم فاسألوه كم قرية و مدينة تتلوى الآن من تعطيش الحكومات و السياسة المائيّة ..!
5 :الاثنان تراهما في المناسبات العظيمة ...فالمنسف لا تراه و لا تجتمع به هذه الأيام إلا في الأفراح و الأتراح ..و كذلك الحكومة لا تجتمع بها إلا في الجاهات و العطوات ..
6 : الاثنان الآن الآن الآن ..يستغني الشعب الأردني عنهما ويستطيع أن يعيش بدونهما ..و الدليل إنك الآن نادراً ما تسمع حدا طابخ منسف ..و نادراً أيضاً ما تسمع حدا يعرف إنو فيه حكومة في البلد ..!
7 الاثنان لديهما رأس ..فالمنسف يتوسطه الرأس الذي يتسابق الجميع على سحب لسانه و تخزيق عينيه و سلخ جلده و في أحيان تطبيشه من أجل إخراج المخ ..أما في حالة الحكومة فالصراحة و بدون خوف لا معلومات موثوقة لديّ ..!
8 الفرق الوحيد بين المنسف و الحكومة ..أن المنسف يستخدم لسد الجوع و شعور الأردني بعدها بالكرامة ..و الحكومة تُستخدم لصنع الجوع للأردني و محاسبته على شعوره بالكرامة ..!

Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news