jo24_banner
jo24_banner

الحكومة مفسحلة

كامل النصيرات
جو 24 : الآن ؛ لا أضع يدي على قلبي و حسب ..بل أضعها على كل جسدي ..! فالجمعة الأخيرة أعتقد بأنها من أخطر ( الجُمع ) التي مرّت على الحراك الشعبي ..! فلأول مرّة أشعر بأنني تجاوزتُ مرحلة الخوف لما هو أبعد ..! فالحراك ترتفع شعاراته بطريقة جمعيّة وليست فردية ( كما هي العادة ) و تصل إلى المنطقة المحظورة أو الخط الأحمر المتعارف عليه ضمناً و هو رأس الدولة ...و الحكومة بقيادة المايسترو فايز الطراونة تعزف بلا آلات و تقدّم لحناً نشازاً بل و تُصرّ على تطريبنا وهي لا تمتلك أدنى مقومات الابداع ..!

الحكومة تجرّ البلد إلى ما لا تُحمد عقباه ..لذلك ومن وحي الجمعة الأخيرة فإنني أحمّل الحكومة مسؤوليّة ما ستؤول إليه الأمور – لا سمح الله – ولكنها بدأت تنفّذ سياسة أقل ما يُقال عنها بأنها ( سياسة أنا ومن بعدي الطوفان ) و كأن قدر الشعوب العربيّة يجب أن يرتبط دائماً بحكومات لا ترى غيرها ( يفهم ) ولا تسمح أن ترى غيرها ( يفكر ) ..حتى أن المطالبة بالإصلاح ( الحقيقي ) هو في عرف الحكومات العربيّة -ومنها الحكومة الأردنيّة – انقلاب على الدولة ..!

على الحكومة الأردنيّة أن تستحي على نفسها أولاً ..وعليها أن تعترف أنها تحمل مسؤولية هي مش قدها ثانية ..وعليها أن تُدرك أن أبناء الحراك هم أبناء البلد الذين ربّتهم مسيرة الحكومات الأردنيّة على أخذ حقوقهم بأيديهم لأن القانون يضيع وسط شللها و فسادها و محسوبياتها ..! عليها أن تدرك أن حجم الاعتقالات وإن كان ناعماً فهو غير مقبول و خصوصاً أن المعتقلين الآن وغداً هم من المعبّرين عما يريده الناس و خلافاً لهذا فهناك من يزيّن للسلطة خطأها في الحكم على الأشياء ..!

هذه الحكومة بالذات تقود الأردن للأسوأ ..لأن رئيسها قادم من التركيبة العرفيّة وهو غير مستعد ( غصب عنه و ليس بخاطره ) أن يكون ديمقراطياً أو يقود إصلاحاً ولو درس في أمريكا أو جلس ذات يوم مع الحريّة في غرفة مغلقة ..فلا تحملوا الرجل أكثر من طاقته فهو مجبول على التفكير السلبي في طريقة الحكم وأمره ليس بيده ولا يستطيع أن ينقذ ما يصنعه من خراب ..!

نحن في دائرة الخطر ..و خطرنا الأكبر من حكومتنا لأنها لن تعالج الأمر ..فهي اعتادت على عدم العلاج رغم أن الشعب كله خبير بعلاج داء الغرغرينا إذا ما ظهر ..!

صدقوني ؛ هذه الحكومة ( مْـفَـسْحِـلة ) ..!!
Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news