jo24_banner
jo24_banner

الخط الأحمر من الأحمر

كامل النصيرات
جو 24 :

بالأمس كان المساس بذات ( حاكم إداري ) خطاً أحمر وكل ( قرود الدنيا ) لم تفكك من أنياب السلطة المكشرة دائماً ..! الآن ..نعم الآن ؛ تلعن سنسفيل أبو إللي جاب الحاكم الإداري و أنت بعدُ في الخط الأخضر ..!

من صنع الخط الأحمر ..؟ من وضعه في عيوننا ..؟ من جلعنا نتخلف عن ركب الحضارة ستين عاماً و أكثر و نحن نرزح تحته قهراً و تمييزاً و جينات لا ترث إلا الشقاء ..؟! والآن نكتشف من أول هزّة شعبيّة أن الخط الأحمر و كل الخطوط الحمراء ما هي إلا وهم لا تقع تحت قانون و غير منصوص عليها بدستور ..!

ألا يحق لنا الآن ؛ أن نحاسب الذين ضيّعوا عمر آبائنا و حرمونا من التمتع بنعمة العائلة الحضارية ؛ وما اكتفوا ؛ بل اعتدوا و تعدّوا على أعمارنا نحن الأبناء تحت نفس الخطوط الحمراء ؛ لنكتشف نحن و أباؤنا أنهم باعونا بضاعة فاسدة دفع واحد مثلي من عمره ( سجناً و محكمة أمن دولة و مطاردة و عدم رضا عن أنفاسك ) لأنك بعرفهم اجتزتَ الخط الأحمر ..!

بعد الربيع ..وبعد أن عاد البصرُ الينا بعد البصيرة ..اكتشفنا أن لا وجود للخطوط الحمراء إلا في عيون الخائفين و الجلادين فقط ..! الآن ؛ يعود الأردنيون إلى طبيعتهم ؛ ويرفعون من منسوب مسخرتهم للحكومات من عاليهم إلى واطيهم ..! الآن شمس الأردن ترسل خيوطها الأولى إلى كل الأصقاع المظلمة فيها ؛ فيعود الأمل للفقراء و المهمشين الذين سُرقت حياتهم لصالح الخطوط الحمراء الزائفة ..!

أيها الناس : السادةُ لا العبيد ..كل خط أحمر هو حاجزٌ بينك و بين من تحب ..ولأننا كنّا وما زلنا نحب الأردن كقيمة عُليا فقد صنعوا كل الخطوط الحمراء لكي لا تلتقي به ..راجعوا كل الخطوط الحمراء التي كانت سائدة سترون بأنها ( حاجز صد ) لمشاعرك كي لا تصل إلى موطنك ..! يسرقون مشاعرك عند الحاجز و يعبثون بها و يجيّرونها كيف شاء بقوة القانون المستبد و الأدوات السالبة لكل ما هو جميل فيك ..!

أيها السادة : بالخط الأحمر ضاع عمرك بين ظهرانيهم ..و بإسقاطك للخط الأحمر من الأحمر سيسقطون بين ظهرانيك ..وستعود إليك دنياك المفقودة ؛ بل ستضمن بعد الله أن مستقبل أطفالك لن يكون تحت نعالهم ..بل إنهم تحت نعال أطفالك ..!

أيها السادة : لا إشارة ضوئية في تقدّم الأمم للأمام ..فتقدّموا و طريقكم بالتأكيد خضراء لا لُبس في خضارها ..!

Abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news