jo24_banner
jo24_banner

قراءة في المخلوطة الحكوميّة الجديدة

كامل النصيرات
جو 24 :

سحاول أن أكون ( مُحللاً ) و أقدّم قراءة ( لايت ) للتشكيلة / المخلوطة الحكوميّة الجديدة ..علماً إنني بلا خبرة في هذا الاتجاه و سأحاول جاهداً أن أتعلّم و أقرأ التشكيلة من زاويتي ؛ علماً إن زاويتي ( منفرجة ) و ليست بالقائمة و لا الحادة :-

أولاً : ليس في حكومتنا أي وزير صومالي و هذا يدلّ على أن ( الموز ) سيخف في الأسواق أثناء الفترة القادمة..!

ثانياً : بدلات السادة الوزراء و أحذيتهم و قمصانهم و جرابينهم مختلفة الألوان و السعر و المصدر ؛ وهذا يدل على أن الحكومة باقيّة في قصّة العولمة و السوق الحر و عدم التسعير ..!

ثالثاً : عدم وجود أي ( حرمة ) بين الوزراء يدلّ أن الحكومة بدها تشتغل ( من قلب و رب ) ولا تريد لأي برفان بأن يعطلها عن شغلها ..!

رابعاً : حمل أكثر من وزير أكثر من وزارة يدلّ دلالة قاطعة أن الوزراء لدينا صاروا جاهزين لدخول مسابقات رفع الأثقال ..و إنهم فلتات ولا يمكن التشكيك بقدراتهم أو كفاءاتهم ..!

خامساً : لا يوجد في الحكومة أي وزير ( متجوز ثلاث نسوان مع بعض ) وهذا يدل على أن الحكومة ( مش فاضية لشغل النسوان ) و بها تشتغل برجولة ..!

سادساً : لاحظتُ ومش أول مرّة ألاحظ ..أن هذه الحكومة مثل كل الحكومات السابقة تخلو تماماً من أي وزير ( يقرب لي ) ..وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الحكومة ( مش شايفتني ) بعينها ..وبصراحة يطلعلها ..!

سابعاً : لم يبق عندي أي تحليل زيادة ..وحاس حالي بلشت أخبّص ..باي

abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news