jo24_banner
jo24_banner

المغفور له بإذن الله

كامل النصيرات
جو 24 : إنها روحك التي تشتعل ..ليس غيرها ..! حتى إذا هربتَ من الحكومة من الشارع الرئيس ؛ فستجدها في الشارع الفرعي ..وإن هربتَ منه ركضاً إلى أي ( زقّة ) فستجدها هناك و جابيها بالانتظار ينظر إليك بعينين جاحظتين : لا تتعبنا وراك ..فواتيرك عليك عليك ..! ما أكثر الـ عليك عليك ..!

قلتُ لك : إنها روحك ..و أنت الوحيد الذي تدرك سرّك و سرّها ..فلو غرّد أمامك ألف عصفور وروحك مزاجها تعبان فلن تستطيع الدخول في حومة العزف ..و ستبقى ترى التغريد نشازاً ما بعده نشاز ..!

حكوماتك يا فتى ؛ حكوماتك ..! ورغم أنها روحك التي تشتعل ؛ ولكنهم لو خيّروك بين الحكومات و بين روحك فاخترْ بلا تردد حكوماتك ..لأن روحك تشغّل لك الأشياء و تراقبك من بعيد ..وأما حكوماتك فإنها تطفئ لك ما اشتغل فيك و تبقى فيك وفي تفاصيلك ..وتطالبك لحظة الهزيمة بالدفع ..!

لا تبتئس كثيراً ..سأدعوك للتفاؤل الآن ..فقد سمعتُ أن كل الحكومات التي في الأرض قررت الاجتماع في مكان سرّي ..وقررت أن يكون جدول أعمالها نقطة واحدة لا ثاني لها : كيف يمصّونك أكثر و يخصخصونك أكثر و يعصرونك أكثر وأكثر ..؟ و علمتُ فيما علمت أن هناك توصية تروق للجميع قرّروا فيها أن تبقى جميع الحكومات عليك ..وأن يتم تغيير شكل الفواتير مع الإبقاء على الأرقام المطلوبة منك ..و أن يتم إضافة كلمة ( المغفور له بإذن الله ) قبل اسمك على رأس الفاتورة ..!

abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news