jo24_banner
jo24_banner

سخسخة سياسية بامتياز حكومي

كامل النصيرات
جو 24 : كيف تبحث عن فكرة وسط كل هذا الدم ؟؟ ..تريد أن ترتاح ..أن تتنفس ..أن ترى نفسك بشكل صحيح .. وتقول أفكارك؛ كل أفكارك دون أن يفلّي شعرك أحد ( حتى ما تسخسخ و السخسخة هنا مصطلح سياسي لا علاقة له بسوء النية )..فهو يريدك دائماً بحالة سخسخة سياسية..!! ...
وأعتقد ..بأننا البشر الوحيدون الذين نتعلم السخسخة السياسية منذ الرضاعة وحتى الكَبَرْ..وكأنها البديل الشرعي والوحيد للدلع والتغنيج اللذين ضاعا منّا أطفالاً ..!!
يداي مقيدتان للخلف..و الحكومة لا تفعل شيئاً سوى إنها تحسب مدّة صمودي مقيّداً و تشجعني أكثر : واحد اثنين الف مليون مليار ..!! وفي غمرة هذا كله تسهو الحكومة عن مراقبتي و مراقبتك وهناك من يطعمني الطعام ؛ حتى ما أوسِّخ أواعيّ / ملابسي ..هذا فعل سخسخة سياسية وآخر تغنيج ...!!
و عندما يكتمل المشهد السياسي وتريد أن تراه بوضوح ؛ هناك من يأتي من خلفك ويضع يديه ( بعد الحك في مكان ما ) ..المهم يحطهن على عيونك ..تتذمّر ما تتذمّرشي ؟؟ هذا إللي أجاك ..يلعب معك لعبة ( إحزر مين أنا ..؟؟) ..ملعون وملعون هو ..وعندما يرفع يديه القذرتين عن عينيك يكون المشهد قد انتهى وأنت كنت في حالة سخسخة وأنت مجبر على ألاّ ترى..والدم سال وملأ المشهد بالأحمر القاني ..!!
الحكومة سترفع الأسعار و ترفع يدها عن السلع الأساسية ..ولكثرة رأفتها بنا وعدتنا ألا تفاجئنا بذلك ..يعني رح ترفع يعني رح ترفع ..ويزداد منسوب السخسخة السياسية لدينا ..!
إذن ..نحن أفراد مسخسخون ..وحارات مسخسخة ..وقبائل مسخسخة ..بل ودول مسخسخة ...وما أحوجنا إلى سخسخة عالمية جديدة ..ترد لنا هيبة المأكل ..وهيبة المشهد ..وهيبة ( التفلاية ) ..!! لأننا أضعنا أنفسنا وسلّمناها ..إلى سخسخات فعلية ؛ لعبت على كل أوتارنا الحسّاسة ..ففقدنا الإحساس ..وبدأنا نقطع أشواطاً طويلة في البلادة وفن الجمود..!! والحكومة تنفخ في السخسخة لأنها تراها البديل عن الحراك الشعبي..!
نعم ..الدم الذي يفور الآن هو دمنا ..والمجازر العربية تتم برغبة عربية وأيدي عربية ..والشرف العربي ما زال يبحث عن شرفه ..لأن السخسخة تصنع مجازر بمستوى الخَدَرْ..!! فانظروا إلى سخسخاتكم وإلى حجم الدم الذي أريق ..تعرفون نتيجة استطلاع أنفسكم بأنفسكم..!!
لا تسامحوا أية حكومة تفرط في سخسختكم سياسياً و سط كل هذه المشاهد من الدم و الربيع المرعب ..بل كلما سقط دم عربي هنا أو هناك عليكم أن تتغولوا على حكوماتكم كي لا تسقطوا نهائياً بالضربة المسخسخة..!
انتبهوا و احذروا و تذكروا دائماً بأننا على سخسخة جديدة نلتقي ولكن بمجزرة أجدّ ..!!

abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news