jo24_banner
jo24_banner

عيب عَ إللي يتراجع

كامل النصيرات
جو 24 : هذا ما وصلنا إليه ..! حكومة ( مفلسة ) مريضة تعاني من عقدة ( التراجع ) فلا تتراجع ..بل توغل كثيراً في تكرار عدم التراجع و كأن قرارها مقدّس يجب أن نُصلّي له ..وكأن رئيسها موحى إليه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ولا كل جنب من جوانبه ..يحلف بالله بين كل جملة و جملة ..و يكاد يبكي و هو يشرح بالوضع معتقداً إنها أدوات قابلة للتصديق في زمن تجاوز هذه الكلاسيكيات ..فكان عليه أن يلتحق بدورة حديثة للتمثيل فيها أكثر حرفةً في الأداء و المكياج و الموسيقى التصويريّة ..!

ضيّع البلد ..ولم يسمع إلا صوت عناده و شلّة قليلة حوله كانت قبل قليل أقرب إلى المعارضة من المُغالاة في الولاء الأعمى و بيع الوطنيات ..! يا عيب ..كل الذي يفعله الذين في الشارع اليوم انهم يتبنون خطابكم الذي خزقتم طبلات آذاننا فيه قبل أن تبيعوا الخطاب بكراسي رخيصة ؛ هذه الكراسي تصنع الخراب في الأردن و تثور على إرث آبائها وأجدادها ..!

عيب على الحكومة أن تتراجع ..وهي حكومة غير شرعيّة ..! و عيب على الخارجين للشارع أن يتراجعوا لأنهم شرعيون بالدستور ..! وعيب علينا نحن ككتاب ندّعي الشعبيّة أن نتراجع عن دعم الشارع و ننساق إلى نوعيّة من الكتاب إما السطحيين الذي يتقدّم خوفهم على أنفسهم أو الكتاب المسحجين و الذين يعرفهم الشارع و البيت فلا داعي حتى للوقوف عندهم لأنهم لا يستحقون ثانيّة من الوقوف ..فهم مكشوفون و أكثر من عُراة ..!

إن لم تتراجع الحكومة فلا يحق لها أن تطلب من أحد التراجع ..وقد حذرناها مراراً بأنها هي من تثور الناس و إن الناس فتيل وقراراتها قداحة ..فالخطأ كل الخطأ من الذي ولّع و ليس من الذي اشتعل ..!!

الناس تحترق ..و الناس تتعامل بردات الفعل ..رغم تأكيدنا الدائم بأننا جميعاً ضد التخريب و ضد جرح سنبلة أو كسر قشّة في الوطن ..!

هبّة الناس ماضية ..لأن الناس ليس لديها ما تخاف عليه بعد أن وصلت أيادي الفاسدين إلى حلوق الناس ..وبعد أن سرق الفاسدون الحديدة التي يقعد عليها الناس ..وبعد تم حماية الفاسدين بعدم توفر الأدلة ..وتم جرجرة الأخرين بالنيّة و الشبهة ..!

لا تتراجعي يا حكومة ..و الناس لن تتراجع ..ونحن لن نتراجع ..! وعيب ع إللي يتراجع ..! يا خسارة نوصل لهيك حالة من هيك حكومات ..!
abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news