jo24_banner
jo24_banner

نحو فحص متأخر لحواس الرئيس

كامل النصيرات
جو 24 : ذات يوم ليس بعيداً ؛ قدمتُ اقتراحاً أن يتمّ فحص الشخص المرشح لرئاسة الوزراء و الوزراء ؛ فحصاً شاملاً غير قابلٍ للطعن ..وأن تكون الجهة الفاحصة محايدة ولا يدخل عليها ( البغشيش ) ولا الواسطة و لا المحسوبيّة ولا التهديد و لا الوعيد ..! لأنه ليس من الممكن أن يكون رؤوساء وزرائنا في مرحلتنا الأخيرة طبيعيين ومنطقيين وهم يتخذون قرارات جنونية ..!

حتى المجنون ..عندما يقف الجميع في وجهه فإنه يخاف ويرتدع أو يترك الأمر لأنه يرى الآخرين لا يستحقون تعبه و اجتهاداته ..! ولكن الله حبانا بمسؤولين يحضرون معهم نظارات لا ترى إلا صورهم ..و يرشون على أنفسهم عطراً يفقدهم السيطرة على نعمتي ( الشم و التذوق ) ..فينشغلون بضجيج التصفيق لهم فلا يسمعون إلا صوتهم وبذا يكونون فقدوا حواسهم الخمس ..ولا أعتقد بأن أمثالهم يمتلكون الحاسة السادسة وإلا لأصبحت الأردن الآن تحجز لها مكاناً على القمر ولأصبح الأردنيون جميعاً حاصلين على جائزة نوبل في كل المجالات ..!

المهم ..رغم أن الدعوة متأخرة ..ولكن أن تحدث خير من ألا تحدث ..فبعد ( هبّة تشرين ) و بعد ما جرى ..وبعدما ثبت بالدليل القاطع أن الرئيس النسور مغرم بالفضائيات أكثر من غرامه بالشعب على الأرض ..وبعد أن حلف بالله عشرات المرات على شاشات التلفزة ..وبعد أعلن ديكتاتوريته بانفراده و تفرده بكل أماكن لعيبة كرة القدم فهو وحده المدافع و الوسط و المهاجم و حارس المرمى ..وبعد أن صار أقوى من الشدّة و أطول من المدّة ..و أنه لم يقرأ هذا الكم الهائل من الرسائل و المقالات و المناشدات ..وبعد أن خربط و خبّص و لبّص ..وبعد أن قعد للشعب بعمومه على ركبة ونُص ..وبعد أن صار أقوى من المخابرات و أعظم من الديوان و أسرع من الضوء و أبرق من الرعد وأرعد من البرق ..وبعد أن ثبت أنه لم يستعمل ولا حاسة من حواسه الخمس الأساسية و التي لا يقوم عليها الإنسان السليم فقط ..بل يقوم عليها حكم ( الأبجد هوز ) ..فإنني أقدم وجهة نظر حقيقيّة بأن يتم الكشف عن قدرات الرئيس و التأكد من سلامة جميع مكوناته ..فقد يكون الله قد حبانا برئيس ( عبقري ) و ليس لهذا الزمن ..بل لأزمان قادمة ..قد نكون ( نايمين ) على رئيس ( كنز) لم يكتشفه الأردنيون بعد ..!

فليس من المعقول أن يكون شخصاً واحداً على حق و ستة مليون و نص أردني في الباي باي ..! هناك خطأ ما ..! أكيد الرئيس حاجة تانية ما حصلتش ..دعونا إذن نصدّره لجميع دول العالم ليحل مشكلاتها منفرداً و بثمن تصديرنا له نحل مشكلة الأردن الاقتصادية..!

سيدي الرئيس : والله والله ( بما إنك مغرم بالحلف و الأيمان ) والله بمزح ..بس مش كثير ..!

abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news