2024-04-23 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعطني الطبلة وارقصْ

كامل النصيرات
جو 24 : تمّت مؤامرة الحكومة على الشعب ..! فلا تعطني الناي ولا تغنِّ..لأنك يجب أن تعطيني الطبلة حتى ترقص و نرقص جميعاً حدّ البكاء ..رقص المذبوح من الألمِ..!! يا ويلهم ..! ويا وحدنا ..!!

هاتِ الطبلة ..هيا ارقص على وحدة و نُص..! الرئيس يخطب فينا ..ارقص وارقص..! إنه يحلف ولا يشبع حلفاناً : بالله عليك زدْ هزّ الخصر فالرئيس يريد أن يرى مواهبنا في الرقص الممهور برفع الأسعار ..!

الرئيس يصرّ على أن يقهرنا ..ويصرّ على نرقص معه على كل الحبال ..ويصرّ على أن يتحوّل الاردنيون إلى ( لعيبة سيرك ) ..يريد أن يروضنا كما روضوه ..يريد أن يقمعنا كما قمعوه ..بل يريد أن يخرجنا من ملابسنا..!

لسنا قروداً مولاي الرئيس حتى ننطنط معك حيثُ نطنطت ..! لسنا هنوداً حمراً كي نقبل إبادتك لنا بالجملة ..! نعم سيدي : أنت تبيدنا بالجملة و باسم الوطن و أمن الوطن ..! أنت وحدك الآن تبرطع في الساحة ..ونحن لا نملك من أسلحة إلا حنجرة و طبلة و جسداً ناحلاً و بقايا كرامةٍ ستكفي لأن نقاومك و نقاوم بها الحكومات القادمة أيضاً ..!

إن كنتَ تسعى لأن تدخل التاريخ ..فقد دخلته ..ولكن التاريخ ليس مكاناً واحداً ..التاريخ يا سيدي كأي حارة أردنيّة : فيها الفيلا ..والبيت المتهدم و المزبلة و الشارع الضيّق و السوبر ماركت و الدكانة التي يكاد ( نيونها يضيء ) ..!

سنرقص يا سيدي القامع ..و سنبكي قهراً و وطناً على ما أتانا من رؤوساء ..! الشعب الأردني يا سيدي هو الشعب الوحيد الذي لم يهنأ برئيس منذ أربعين عاماً ..أي منذ ( وصفي ) ..! أكثير على هذا الشعب أن يحظى برئيس يشبهه تماماً ..!

هاتِ الطبلة ..بل خذ أنت الطبلة ..سأرقص أنا وحدي ..سأهزّ ليوم الهزّ ..سأتعب خاصرتي ..سأريكم العجب ولكنه ليس عجب ( هيفا و نانا ) بل عجب الصمود الذي اختطه الأردنيون الجدد ..!

أتعلم ما الأردنيون الجدد مولاي الرئيس ..؟ إنهم بيدين لا تُصفّق ..ولسانٍ لا ينافق ..و أقدام لا تركض نحوكم ..! إنهم الأردنيون الذين يشبهون التنونسيين في شارع الحبيب بورقيبة ..و المصريين في ميدان التحرير ..و الليبيين في بنغازي و مصراتة ..و اليمنيين في خيام صنعاء ..و السوريين في درعا و بابا عمرو و حلب ..!

ارقص الآن سيدي كما تشاء زهواً بما تفعله بنا ..وخذ ألف طبلة لذلك ..! و لكنّ الأردنيين الجدد قادمون برقصة الكرامة و الحريّة ..! وهذه الرقصة لم ترونها من قبل ..وها هي طبولها تقرع ولكنكم لا تسمعون ..!
abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news