jo24_banner
jo24_banner

وراء كل رجل عظيم (...)..!!

كامل النصيرات
جو 24 :

أرجو ألا تعتب عليّ النساء وأنا أقترب من هذا الموضوع ..لأن من حقّ حواءَ أن تدافع عن نفسها حتى ولو كانت على باطل ..لأن حواءَ تبقى حواء لها الحقّ في أن تحاصر ( آدم ) و تصبح جيشه الذي ينقلب عليه كلّما انقلب مزاج حواء ..!

يقولون : وراء كل رجل عظيم امرأة ..وباعتقادي أن الجملة ناقصة المعنى غير محدودة ..يستطيع المدافعون أن يتغنوا بها ..ولكن واحد ( شرمحي ) مثل أمثالي يستطيع جعلها مادة للسخرية و التندر ..فيقول لا يجتمع الرجل العظيم و المرأة ..فالمرأة حين تكون خلف الرجل فإنها تريد ( خلفه ) لتعبث به ..لتجره إلى الوراء ..أو لتظل خلفه حتى تراه يقف على سطح أعلى من برج إيفل و ( تدزّه ) من هناك ..!

وإذا ما كان الرجل عظيماً لأن المرأة خلفه ..فإنه سيكون أعظم لو لم تكن موجودة كما يقولون ..! المرأة هي معاناة الرجل الدائمة ..بل إن الرجل الذي يتفلّتُ من المرأة و يهرب منها ..يصبح عظيماً حقا و تصبح العبارة ( وراء كل رجل عظيم معاناة ) ..!!

سيغضب كثير من النساء مني لهذا الكلام ..ولكنه للظرافة و ليس للفكر ..لأن المرأة محجوز مكانها في مسيرة الحضارات ككيان لا يمكن الانتقاص منه ..ولكن عليها الخروج من خلف الرجل ..فـ ( الوراء ) لم يعد يليق بها ..و الجنب و الأمام ..! لأنها حضارة وحدها ..إذا ما دخلت على خطّ الرجل أو الرجل دخل على خطها فإنهما يضيعان ( دلعاً و سخسخةً أو مصائب و آلاما ) ..!

على المرأة أن تلعب وحدها ..ولا تقترب من الرجل إلا في إطار الندّ للند ..فقط ..! أما حكاية العظمة ..فإنها كذبة كبيرة لا يصدقها إلا من سلّم مقاليده إلى (حواء ) كي تعبث به و أقنع نفسه بأنه عظيم وهو دون الحضيض ..!
(الدستور)

تابعو الأردن 24 على google news