jo24_banner
jo24_banner

آخ ..يا كرامتي !!!

كامل النصيرات
جو 24 : كل ما يتوق له المواطن هو الاحترام ..إذا كان الأردني يُحترم في بيته فإن بلاد الأرض قاطبة ستعامله باحترام ..وحتى لا أكون طمّاعاً فإن الأردني أمثالي يبحث عن ( شويّة احترام ) ..لا يريد الاحترام كله مرّة واحدة ..لأن الأردني الذي ( يشحد ) احترام حكوماته له ؛ لا يمكن أن يفكر بالاحترام الكامل الآن ..لأنهم يقولون في غرفهم المغلقة و المفتوحة : الأردني عينه بجحة ..وما بنعطى عين ..وإذا أرخيت له الحبل يركبك ..! من أجل ذلك ..يخزقون عيوننا كل يوم ..وبدل أن يعطوننا عيناً فإنهم يعطوننا أقدامهم و يترفشون بها في بطوننا و على جوع ..و يشدّون الحبل لأنهم يسوقوننا و هم الذين يركبون ..!

قد يسألني سائل أو صلب : وما هي شوية الاحترام التي تريدها ..؟ حدد نوعها بالضبط ..؟ حقيقةً هو سؤال محرج على الآخر و لكنه محرز لكي أجتهد و أجيب عليه ..فواحد مثلي يريد أن يفتح عيونه بشكل سليم كل يوم و يرى الصورة مطابقة للخبر ..أو الخبر مطابق للصورة ..هل تطابق هذا و الموجه لي هو احترام لي وإلا لأ ..؟

أريد عندما يتكلم رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين ..ليس شرطاً أن يكون كلامهم صحيحاً أو حجتهم قوية ..فالشيطان أيضاً حجته قويّة ..أريد أن يصلني الاحساس بالصدق ؛ أريد لعيونهم أن تنصهر فيما يقولونه ..لأنهم عندما يتحدثون عيونهم تكذّبهم و تفضح ( كبير كلامهم ) ..! و أرجو من الحكومات ألا تستهين بالإحساس ..فهو الذي يصنع الحب و الكره و الصدق و الكذب ..!

أريد من كل المسؤولين عندما نقابلهم أو ييجي بوزنا في بوزهم ألا ينشغلوا في تلفوناتهم و مواعيدهم الزائفة ..نريد جوارحهم و حواسهم ..نريد لعقلهم أن يعترف بعقلنا ..نريدهم أن يدافعوا عن الشعب و عن احتياجاته لا أن يدافعوا عن قرارات الحكومة في دفاعها الكاذب عن الشعب ..!

نريد احتراماً أو شوية من الاحترام تجعلني أجلس في البيت سعيداً ..أمشي في الشارع كالطاووس ..أجلس في المقهى و عيون الجرسون لا تطعنني ..وعندما احدّث أي امرأة عن الرجولة لا تنظر إليّ من فوق لتحت و ترسم ابتسامة فيها من السيوف و الرماح أكثر مما بها من الطمأنينة ..!

أريد عندما أقول كلمة : أردني ..تقف الدنيا و تضرب لي تعظيم سلام ..لا أن تلبس الحكومة كل كنادرها و تبطحني أرضاً و هات يا تخبيط حتى بدون أن تسألني عن الجنب الذي يوجعني ..!

مشان الله شوية احترام فقط كي أرى أن هناك حكومة و أستطيع التعامل معها ..! آآآآآآآآآآآخ يا كرامتي..
abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news