jo24_banner
jo24_banner

خطوط

كامل النصيرات
جو 24 :

ضحك دائماً ..و أتحسر أكثر عندما أسمع بمصطلح ( خط الفقر ) ..! هذا الخط لم أره في حياتي ..فإما أن يكون الخط تحتي بمراحل كبيرة ..أو فوقي بمساحات شاسعة ..! حتى إن أحداً لم يرني إياه لا صورة ولا يو تيوب ..! .

ذات يوم ؛ ومن كثرة ما دفعني الفضول للتعرف على هذا الخط ..قررتُ القيام بجولة لعلي أعثر عليه ولو من بعيد ..! لعلّي أحظى بشرف تكحيل عينّيّ به ..! وحين قررتُ القيام بهذه المغامرة و ضعتُ مخططاً لذلك ..!

مشيتُ بـ( خط ) مستقيم إلى الشارع ..وسألته : أخوك خط الفقر وين ؟ انعوج الخط المستقيم و هزأ بي وهرب ..كنتُ واقفاً على إحدى ( خطوط ) السرفيس ..وما كذبتُ خبراً وسألتُ ( خط السرفيس ) : هل يقرب لك خط الفقر ..؟ نظر إليّ الشوفير و سمعته يهمهم للذي بجانبه : المجانين أولاد ناس ..!

احترتُ أين أبحث رغم وجود المخطط ..هل أبحث في ( خط ) باصات الغور ..أم خط باصات معان .أم خط باصات المفرق ..؟؟ فهناك خط الفقر بالتأكيد ..! فسألتُ العابرين : أي خط باصات يوصلني لخط الفقر ..؟ أكثرهم شفقة عليّ هو من قال لي :اسأل أي مدرس لغة عربية فلعلك تجده عند خط الرقعة أو خط النسخ أو الخط الكوفي ..!

عرفتُ أن الجميع يهزأ بي ..و انهم لن يدلوني عليه ..لذا قررتُ اختراع خطّ جديد يكون لي وحدي : أسميته ( خط الزفت ) و بعد أن وضعته على الأرض قررتُ المشي تحته لا فوقه ..!

أرجوكم حافظوا على خطوطكم ..وكل واحد يعرف ( خطاً ) فليحافظ عليه ..فذات يوم ستختفي كل هذه الخطوط ..لأنكم ستكونون تحتها بألف ميل ..!

ها أنا أكتب لكم بخط واضح و من تحت خط الزفت بالضبط..!
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news