jo24_banner
jo24_banner

اسم وصورة

كامل النصيرات
جو 24 :

لم أقرأ شعاراً انتخابياً لغاية الآن يهزني ..بل لم أشاهد أي كلمة تخليني هيك أقّف و أصفّق لصاحبها كالمجنون و أصيح كأرخميدس ( يوريكا يوريكا ) ..لا يوريكا في كل الشعارات ..! وما زلتُ كباقي المواطنين نواصل البحث عن الاختراع الكامن في شعار يشعرك أن صاحبه لديه كلام مختلف أو يفهم ما يدور ..!

لا يوجد برامج انتخابية حقيقيّة ..بل ثرثرة ..! والراصد للدعاية الانتخابية يتأكد بالعين المجرّدة ..أن جميع المرشحين في دعايتهم اهتموا في أمرين اثنين لا ثالث لهما : طريقة كتابة اسمهم ..و صورهم ..فقط ..وليذهب البرنامج و الشعار إلى جحيم الجحيم ..! ولولا خشيتي من الدخول في فخ التعريض ببعض المرشحين لذكرتُ لكم أمثلة على شعارات فارغة ؛ إذا فاز أصحابها فهي طامة كبرى وسنترحم على سوءات و عورات المجلس السابق و التي لا تعد ولا تحصى ..!

شاء كامل ( أنا ) أم أبى ..ستتم عملية الانتخاب ..و سيخرج علينا مجلس جديد بعد أقل من شهر ..و المهتمون باسمهم و طريقة كتابته ؛ سيهتمون باسمهم و طريقة كتابته في المجلس وفي التغطيات الاعلاميّة ..ولكنهم لن يستطيعوا أن يبروزوا صورهم في المجلس كما يبروزونها الآن ..! فالآن البروزة و الابتسامات على حسابهم الشخصي ..أما في المجلس فأداؤهم هو المعيار الوحيد لرسم صورهم ..ولن تنفعهم برامج الفوتوشوب و إخوان الفوتو شوب و أصدقاؤه ..!

الصورة ..ليست ضحكة فارغة ..أو ابتسامة ..و الصورة لا تصنع نجماً ..بل النجم الذي يصنع صورة .

لسنا أرخميدس ..ولكن كم نحن بحاجة إلى صرخة تملأ الدنيا نقول فيها : يوريكا يوريكا ..يوريكا فقط يا جماعة ..!
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news