jo24_banner
jo24_banner

عالجوني كي أبلع

كامل النصيرات
جو 24 : ها أنا أصحو من النوم عدة مرات في الليل ..شيءٌ ما يؤلمني ..شيء كابس على نفسي..مددتُ يدي بتثاقل كبير إلى رقبتي ..وارتفعتُ قليلاً قليلاً ..هناك شيء ( إمْطحلزْ ) ..ضغطتُ عليه برأس اصبعي ..إنها ( اللوز) ..مُلتهبة ..! أدركتُ الآن سر الألم ..بلعتُ ريقي..لم يُبلعْ..حاولتُ ثانية و ثالثة و عاشرة ..بالكاد مرق الريقُ و دخل ما بين اللوزتين ..!

إذنْ ..أمرّ بمرحلة خطيرة هذه الأيام ...لا بلع فيها ..و البلع إذا تحقق فهو بصعوبة شديدة جداً ..! كل أحلامي بالتمرين على ( بلع البلد ) تتوقف الآن ..! كنتُ في الأيام المنصرمة قد دربتُ نفسيتي جيّداً و أعددتها لكي تصبحَ ( فاسدة كبيرة ) ..و تحولت أمنياتي الصغيرة من الحصول على ( كندرة من البالة ) و وضع بنزين بخمس ليرات في سيارتي ..إلى أحلام كبيرة ..أقل حلم فيها هو ( أكل البلد ) ..!

كنتُ قد اتخذتُ القرار ..و أخبرتُ عائلتي بذلك ..قلتُ لهم و أنا أخطب فيهم من فوق الطربيزة : عائلتي الكريمة ..ربّ اسرتكم ..قرّر أن يصبح فاسداً كبيراً ..بل شيخاً للفاسدين ..! كنتُ أعتقد بأنهم سيعترضون ..ولكنهم فاجأوني بالتصفيق الحار..وقالوا بصوت واحد : جاء الفرج ..!

تصفيقهم أعطاني نشوةً و حماساً فأكملتُ خطابي من فوق الطربيزة : سأبلع كل شيء في البلد ..سأكون بلدوزراً لا يتوقف ..سأدخل يدي حتى في حلوق الناس و سأسحب ما يخبّئون هناك من ( لقيمات ) ..بعد اليوم ..أنا كبير الفاسدين ..وسيطلق عليّ الناس ( الوطني الكبير) و ( ابن الوطن البار ) ..نعم سأكون ( باراً ) بلا شدّة على الراء ..وسأكون خمر الجماهير و سكرهم وفقدان عقلهم ..!

تدربتُ على هذا و أكثر ..وأخذتُ مباركة الناس الذين حولي ..وحينما اقترب الحلم من الحقيقة ..ها أنا أصحو بالليل على التهابات اللوز و صعوبة بالغة في البلع ..!

أريد من كل الخبراء أن يساعدوني في ( شيل اللوزتين ) بطريقة لا أعراض جانبية فيها ..ولا مضاعفات بعدها ..أريد أن أبلع ..أريد أن آكل البلد ..فقد علمتني السياسة في الأردن أن الذي ( يبلع ) هو الذي يُحترم ..وهو الذي تركض إليه الجموع و تشلحه و تلبسه كندرته ..!

الذي يبلع هو من يملك أطراف المعادلة ..وبكل عين قويّة يشكّل القائمة التي يريد ..و يخوض الانتخابات ..بل إن الذي يبلع هو غداً من سيعطونه ( مفتاح ) مجلس النواب ..يغلقه و يفتحه كيفما شاء و متى شاء..!
يا ناس ..عالجوني ..أريد أن أذوق طعم البلع ..!
Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news