2024-05-08 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هيبة الأرقام

كامل النصيرات
جو 24 :

ماذا أقول عن نتائج قانون الانتخاب ؟ مرشح واحد في دائرة واحدة يحصل على عشرين ألف صوت؛ وعشرون مرشحاً في قائمة على كل الأردن يحصلون على أربعة عشر ألف صوت ..ذاك يحصل على مقعد نيابي و القائمة تحصل على مقعد نيابي ..!! ههههههههههه ..فعلاً الأمر بحاجة إلى شد شعر ؛ و فرك عيون ..ولطم على الخدود ..! لأن مخرجات القانون تدخلنا في فقدان الهيبة ..!

لو كنتُ أعرف أن مقعد القائمة رخيص لهذا الحد ..لشكّلتُ لوحدي عشر قوائم ؛ و لحركتهم بالريموت كنترول ..ولكنني لم أفعلها ..لأني لم أكن أفهم النتيجة ..والكبار والحيتان لم يفعلوها ..لأنهم أيضا لم يكونوا يفهمون لعبة القائمة ..لأن من وضع القانون أيضاً وضعه و قال ( يا فكيك ) ولم يكن يهمه أن يفهم النتائج ..كان يريد فقط أن يخرج من مأزق الربيع العربي إلى خريفٍ غامض ..!

وضعت القائمة الوطنيّة ليكون النائب فيها ( نائب وطن ) ..فإذا بأغلبيتهم تصوّت لهم عشائرهم وينجحون بالكسور ؛ فيستحق الواحد منهم بدلاً من نائب وطن أن نقول عنه ( نائب مكسور ) أو (نائب لم تقم له قائمة ) ..!

وثبت بالوجه الشرعي أن ( كوتا النسوان ) أرحم بكثير أن تكون مرشحاً في قائمة ..بل إن محاصصة القوائم ذكرتني بعملية تبادلنا للأسرى دائما مع إسرائيل ..كل أسير لدينا نستبدله بمئات من أسرانا لديهم ..! لأن عشرين مرشحاً في قائمة يحصلون على مقعد بأقل من عشرين ألف صوت ..ومرشح واحد يحصل على مقعد بعشرين ألف صوت ..!

يا إلهي ..أريد دورة في هيبة الأرقام ..!

abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news