2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أبو قتادة و خالد مشعل مثلاً..

كامل النصيرات
جو 24 : تسعى حكوماتنا الأردنية واحدة وراء واحدة ..بل و تلهث في سعيها ..و تعرق عرقاً لا استحمام بعده و هي تطالب الانجليز بتسليم المواطن الأردني أبو قتادة ..! و إذا ما قالت الحكومات بأنها لا تسعى ؛ فإنها تمارس عادتها الطبيعيّة في عدم الصدق ..!

لن أخوض في غمار حاجة الأردن الملحّة لأبي قتادة ..فقد يكون الرجل لديه قدرة فائقة في حل مشاكل الحكومة الأردنية ..! وقد يكون خبيراً في فكّ الاعتصامات و انهاء الاضرابات و التفاوض مع الشارع ؛ لذا فالحكومة تريده مخفورا كي تجبره على استعمال عبقريته في انقاذ الحكومة من ( درب الزلق ) ..!

أبو قتادة ..له أتباع لا يستهان بهم في الشارع الأردني ..لهم وجهة نظر لا تتماشى و القانون الأردني ..وهم من الذين ( لا يُلعب معهم ) في أي مكان و زمان ؛ ومع ذلك الحكومة تلو الحكومة تعلب معهم ..وتريد أن تنهي اللعبة بجلب زعيمهم إلى أرضه و جمهوره ..وشوف اللعب ساعتها ..وشوف مين رايح يلعب مع مين ..؟ .

وضحكتُ حين قال أحد الوزراء أن (أبو قتادة ) مواطن أردني و يمكنه العودة ..ها ها ها ..!! بالله عليكم مواطن أردني ..؟! ما هذه المعلومة الجديدة التي فاجأتمونا بها ..! ألم يكن خالد مشعل مواطناً أردنياً أيضاً ..؟ ألم تكلبشوا يديه و تضعوا العصبة على عينيه و تقذفوا به خارج الأردن ..؟ وغير مسموح لهذا المواطن الأردني بالعودة إلا برفقة أمير أو شيخ أو وساطة لقضاء يوم أو يومين ..؟!

بماذا يختلف المواطن الأردني أبو قتادة ..عن المواطن الأردني خالد مشعل ..؟ الاثنان لهما أتباع ..والاثنان لهما حضور قوي في الشارع الأردني ..و الاثنان ما شاء الله عليهما ..ولكن الاثنين ليسا سواء أمام القانون الأردني الذي يقول أن الأردنيين سواسية أمام القانون..؟ أين التعامل بالعدل ها هنا ..؟
ماذا يمكن لواحد مثلي أن يفهم في هاتين الحالتين ..ترحّل حكومة مواطنها الأردني خالد مشعل لتخلق مشكلة في الشارع الأردني ..و تسعى حكومة لجلب مواطنها الأردني ( أبو قتادة ) لتخلق مشكلة أخرى في الشارع الأردني ..؟ ماذا يمكن أن نفهم ..؟؟ نحن لا تأتينا إلا الحكومات التي تخلق لنا المشاكل السياسيّة الكبرى ..وكأن الكلام الذي يتسرّب بين الحين والآخر صحيح و صحيح تماماً : بأن كل هذه المشاكل مدفوعة الثمن ..ثمن يزيد من الرصيد البنكي للبعض ..ويزيد من رصيد قهر الشعب الأردني ..!
إذا ما بقيتم تطالبون بعودة ( أبو قتادة ) فإنني أطالبكم بعودة خالد مشعل و رفاقه ..لأننا أمام القانون سواء ..أليس كذلك يا قاضينا الدولي ..؟ وحط عينك بعيني أشوف ..!

abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news