jo24_banner
jo24_banner

مشعوط

كامل النصيرات
جو 24 :

تعلمتُ السواقة على كبر ..ولستُ مغرماً ولا أشعر بأية لذة وأنا أسوق ..وعندما أركب سيارتي يكون في بالي أمرٌ واحد فقط : متى أوصل للمكان ..! لذا؛ أسوق ببطء وغالباً أكون (ماخذ اليمين) حتى لا أؤثر على سير الحركة ..! وقد سمعتُ أحدهم ينعتني بالسائق السلحفاة ..!
إذا كان هناك مشوار جماعي وفيه مشاركة أكثر من سيارة والناس تريد أن تتوزع على السيارات؛ الذين يعرفونني يحاولون قدر الإمكان الاّ يكون حظهم معي لأن سواقتي (دادا دادا) ..!
حين ذهبتُ للعقبة بسيارتي ..الغالبية قالت لي الوقت الذي يكلفك للوصول للعقبة من ثلاث ساعات إلى ثلاث ساعات و نصف الساعة ..وحين وصلتُ اكتشفت أنها تجاوزت الخمس ساعات ..!
حين يدعوني أحد العارفين بي إلى جلسة مشوارها نصف ساعة يحرص على أن يعطيني موعداً متقدما لأن سواقتي (بتعل القلب) وهو بذلك يضمن فرق كلفة الوقت بسواقتي ..!
المهم ..و الحاصلة أنا انسان سواقتي على قدي ..والمشوار الذي يريد ساعة يأخذ معي ساعة ونصف الساعة..لا أستعجل ..رجلي على البريك دائماً (يمكن أنا أكثر بني آدم يغير بريكات ) ..!
وهناك معلومة مهمة جداً ..سيارتي لا يركبها أحد ..الوحيد الذي يتعاطى معها هو أنا ..حتى أُم وطن لا تسوقها ..يعني بالمختصر لا بصمات على الاستيرنق إلاّ بصماتي ..!
ذهبتُ لتجديد رخصة السيارة ..كل مرة يطلعلي مخالفات وقوف و توقف ..رمي مش عارف شو من النافذة ..ومن هاي النوعيات التي أعرف إنني أقع فيها دائماً ..من أجل ذلك أدفع المخالفات وأنا محترم ..!
هذه المرّة ..غير..لأوّل مرة في حياتي يكون من ضمن مخالفاتي مخالفتان (سرعة زائدة) ..مما اضطرني لأن أعقد اجتماعاً مع قدمي وأسألها : متى غافلتني أيتها اللعينة و دعستي كثيراً على البنزين ..! ضحكتُ ..والله ضحكت..فأنا معي دليل دامغ الآن بأنني (سوّاق مشعوط) ..والذي يتهمني بأنني سلحفاة أو (بعل القلب) فليراجع قدراته في الحكم على الأمور ..!
واقتنعتُ بأنني مشعوط ..لذا؛ دفعتُ المخالفات وأنا محترم أيضاً ..!

 
تابعو الأردن 24 على google news