jo24_banner
jo24_banner

كأن على رأسي الديناصور!

كامل النصيرات
جو 24 :

ما زلتُ مصدوماً من الكلام عن رفع الدعم عن الخبز ..! وكأنّ على رأسي الطير كما يقولون ..بل لم يكن على رأسي طير؛ الطير شيء صغير ..قل كأن على رأسي الديناصور ..لأنه فعصني و فغصني و جعلني كالشفرة على البلاط ..
للآن لا أريد أن أصدّق ..رغم صدمتي من مجرد إشاعات ..فالاشاعة في هذا المجال كالإشاعة عن العرض والشرف ..و الفقير الخبز عرضه و الخبز شرفه ..يقلق عليه كأولاده ..بل يقلق عليه من جل أولاده..!
لا تعلم الحكومة قصتنا مع الخبز ..لا تعلم أننا الفقراء نتنفس خبزاً ..وأننا نتغزل بالخبز ..وأننا حين نعزم حبيباتنا فإننا نعزمهن على دائرة الخبز ..على ساندويشة فلافلها مطحون به خبز و حمصها مطحون به خبز و ملفوفة بالخبز ..!
الحكومة كل مسؤوليها الكبار معتادون على البوفيهات المفتوحة ..حيث قليل من الخبز كثير من اللحم..رغم أنهم كلهم أبناء الخبز ..ولكنّ طريق اللحم الذي وصلوا إليه أنساهم كثيراً من الخبز وأنساهم معه أؤلئك الذين يقفون على طوابير الخبز كلّ يوم؛ ليظفروا بـ(أمان اليوم ) ..!
كل المبررات لا يمكن أن تصمد أمام الخبز ..ولو حضر كل دهاة العقل ..وكل فطاحلة التخريجات .وكل فلتات هذا الزمن و الأزمنة الغابرة، فلن يستطيعوا أن يقنعوا فقيراً واحداً برفع الدعم عن خبز عياله ..! ولا يرفع الدعم إلا شبعانٌ لا يشتكي ألم الخبز كلّ لحظة ..وهذا الشبعان يعطي لملايين الفقراء سيوف الردّة ..!!
نريد خبزنا دون مساس ..وإلا مسّنا الذي سيجعلنا نتخبّط ..و سنخبّط في بعضنا ..!!

 
تابعو الأردن 24 على google news