jo24_banner
jo24_banner

بالآلاف وحدها يتوحّد النواب !!

كامل النصيرات
جو 24 :

خمسميّاية مرّة واحدة ..!! الله أكبر ..لسّا ما فتّينا ولا غمسنا ..فما هو مقدار زيادة رواتب النوّاب بعد الفتّ و بعد الغمس ..؟! تُزاد رواتبهم بجرّة قلم .. والخزينة تتقطع أمعاؤها و تفتح فمها طالبةً النجدة والنجاة ..! نعم ؛ بجرّة قلم تتحوّل الأرقام من أجلهم ..ونحن – الراكضين من كسرة خبزٍ إلى ضرائب مجهولة – نتجرجر على أرصفة القهر ؛ نخلع الطمأنينة و نمشي بالاستفزاز ..وحين الزيّادة يقضون نصف العمر في حساب زيادة العشرة دنانير بعد عشرين ارتفاعاً في الأسعار ..!!

خمسميّاية يا قوم ..!! يا أصحاب الوعكات الاقتصاديّة .. والأزمات التي لا تنتهي ..! خمسميّاية قبل أن نرى خيرهم من شرّهم ..قبل أن ( يعارضوا أو يعترضوا ) ..قبل أن ( يصفّقوا أو يرقصوا حبل مودّع ) ..!!

لن أقول لكم : المكتوب مقروء من عنوانه ..والمرحلة القادمة ترفع أقدامها بوجهنا وستأخذنا شلاليط شلاليط ..بل سأقول لكم : اتقوا الله في الخزينة التي من أجلها كاد الأردن أن يحترق قبل قليل ..! تلك الخزينة التي أدخلناها غرفة الانعاش قبل عقدٍ و نصف و ما زالت تعيش تحت الأجهزة ..!

ما زلنا نحن -الأغلبية الصامدة- نصحو صباحاً كل يوم و نسأل مع كل فركة عين : ما سنأكل ونشرب ..؟ بينما ما زال أؤلئك ؛ يسألون مع كل فركة عين : ما سنركب ؟ الجيب أم المرسيدس أم الشعب ..؟!

كنا نخشى على شتات النواب وألا يتوحّدوا ..أمّا الآن : فبالآلاف وحدها يتوحّد النواب ..!!

abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news