jo24_banner
jo24_banner

ثلاث أمنيات على باب الحكومة

كامل النصيرات
جو 24 : الأمنية الأولى : أن تقوم الحكومة باعتقال كل الإعلاميين ..و المثقفين ..بل وكل من ( يفك الخط ويرجع يركّبه ) ..ليس لأن هؤلاء قد يصبحون خطراً على هذه الحكومة التي تكره المواطن الذي يقرأ مواد الدستور ..بل لأن هؤلاء جميعاً ( حمولة زائدة ) و يربكون مسيرة الحكومة ..بل و عندهم ( هبل ) ..وهذه الحكومة مش فاضية لأي زوائد ..وليس لديها استعداد لأن تتعاطى مع الهبل من أي كائن من كان ..!

الأمنية الثانية : أتمنى أن تقوم الحكومة باستيراد شعب بالكامل من بلاد برّا ..ليس طعناً بشعبنا الأردني ..بل لأننا نريد أن نمارس مرة واحدة دور ( الشعب الاحتياطي ) الذي يراقب الشعب ( الأصلي ) ..نريد أن نرى ذلك الشعب المستورد كيف يتصرف و كيف يبكي و كيف يضج و كيف يصفّق و كيف يفرح و كيف _ يفك زنقته ) ..؟ نريد أن نراقبه على مدار الثانية لنتعلم منه ..كي ترضى حكومتنا عنّا ..كي نقنعها بأننا شعب ( شطور و أمّور ) بس مشكلتنا بأننا مش عارفين نعبّر عن مشاعرنا بشكل صحيح ..! بس أتمنى على الحكومة ألا يكون الشعب المستور مليئاً بـ ( المُزز ) ليس خوفاً على نسواننا بل من باب الاحتياط حتى لا نشعلق قلوب بنات الناس في الشعب المستورد ؛ لأننا عارفين حالنا ..شعب فحل ولكنه لا يعرف كيف يعبّر عن فحولته للحكومة ..!

الأمنية الثالثة :
وهي الأمنية الحقيقيّة ..أتمنى أن تضع الحكومة عقلها في راسها ..إذا كان لديها عقل و راس ..وأن تعي أن الأردنيين جزء من منظومة الكرامة التي خلقها ربنا ..وأن الأردني مهما تحمّل فإن لديه طاقة للتحمل ..و قد يتحمل كل شيء إلا المساس بخطوطه الحمراء ..فكما للحكومة خطوط حمراء وهميّة فإن للأردني خطوطاً حمراء و لكنها حقيقيّة ..ومن هذه الخطوط كرامته ..و محاولة استغبائه ..وكل أفعال الحكومة تدلّ على أنها تحكم بالعناد ..و من يتخذ العناد طريقاً و نهجاً فلينتظر ( تناحة ) الشعب ..!

ماذا تنتظر من شعب يفهم في الدستور و القانون أفضل من أعتى قاضى دولي ..؟!!
abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news