jo24_banner
jo24_banner

من هو السحيج؟

كامل النصيرات
جو 24 :

السحّيج كائن لا بشري ؛ له يدان طويلتان ..فقط يدان ..لا رأس له ولا قدمين ..يمشي على يديه..ينام على يديه..يتكلم بيديه..حتى عندما يحزن فإنه يحزن بيديه ؛ يضع يده اليمنى على خد يده اليسرى ويقعد محزوناً وملوماً محسوراً..!
صدّقوني السحيج؛ لا يصفّق فقط..بل هو قاتل حقيقي..يقتل كلامك..ويقتل معه كل أفكارك..! يقتل وطنك وهو يسحّج ومعه يقتل كل انتمائك وولائك..! السحيج قادم من قبيلة لم تسكن الأرض..دربوه هناك على التسحيج لمن يريدون فقط..علّموه ألاّ يتوقف عن التصفيق لصورة المسؤول حيث وجدت..حتى لو قال له المسؤول سوءًا..فإن السحّيج يخرج يديه الطويلتين أمامه ويبدأ بالتصفيق ويخرج ألسنةً كثيرة من اليدين تبدأ بالهتاف للمسؤول: إيه الحلاوة دي..والله انت بتحكي صح..مية على مية يا معلم ..!
إذا أردتَ أن تقتل حضارة بأكملها فأخرج إليها جيشاً سحيجاً..وإذا أردتَ أن تقنع المواطنين بأن الموت أجمل من الحياة فانثر السحيجة بينهم..وإذا أقنعك شيطانك أن الجوع مفيد لصحة الانسان فاجعل السحيجة يغطّون على صوت كل من يقول لا ..! وإذا أردتَ أن تهبَ الوطنية للفاسدين فعليك بالسحيجة فهم يتكفلون بذلك؛ وإذا أردتَ أن تنزع الوطنية من مخلص شريف قال رأيه بكل خوفٍ على الوطن فارسل إليه يدين طويلتين تصفّقان عنده لك ؛ ليل نهار..!
صدّقوني..السحيجة هم أشباح الليل و غيلانه..هم نجوم الظهر التي تراها وتعدّها على يديهم غصب عن اللي خلّفوا أهل أهلك..! السحيج لا يتواطأ مع السلطات و الفاسدين عليك..بل يتواطأ مع العذاب عليك..كي يظفر بسيجارة من التبغ الرديء أو يظفر ببوفيه مفتوح منزوع الدسم..!
السحيج هو من يبيعك قبل أن يشتريك ويبيع معك ما تبقى من الوطن كي يظفر بكأسٍ وراقصة..!

 
تابعو الأردن 24 على google news