jo24_banner
jo24_banner

طبعة حكوميّة مزيدة و منقحة

كامل النصيرات
جو 24 : أبارك لأبي و أمي بالحكومة الجديدة ( ها ها ها قال جديدة قال ..! يضحكوا على مين و الناس نايمين ..؟) والتي لم تتشكل بعد ( لاحظوا كلمة تتشكل من التشكيل و ليس المشكلة )..وأبارك لكل من لا يحفظ أسماء المسؤولين الكبار ( لأننا وصلنا إلى مرحلة : عيب تحفظ اسم مسؤول ..)..ولكنهم ينتظرونني كي أخبرهم ( عمّا يحصل بالبلد ) و بعد أن أنتهي من إخباري لهم يقولون : يا عمّي خلّي السياسة لأهلها ..إحنا بدنا ناكل خبز ..علماً بأن الخبز الآن متوفر و لكن المشكلة في البندورة الحمراء التي تشبه جوازات النواب ..!

الوضع كل الوضع رايح جاي ؛ و جاي رايح .. ما حد فاهم شو عم بصير ..! حتى زملائي الكتّاب المتخصصون بالتحليل السياسي لم يفلحوا في تفهيمنا لماذا يحدث كل هذا ..؟! لأنهم على ما يبدو بحاجة لمن يفهّمهم ما يجري أيضاً ..وما يجري يختلف تماماً عن الذي يمشي و الذي يمشي يختلف عن الذي يزحف ..والذي يزحف شايف حاله ( أُبّهة ) بجانب المشلول الذي لا يتحرّك ..!

لا أحد يسألني ..كل الذي أعرفه أن الرئيس المستقيل ( زعل ) من إشي ..بس مش كبير ..يجوز يكون كبيراً بالنسبة له ..أما لنا نحن فهو أصغر من الصغير ..فهو لم يستقل بسبب حبس الصحفيين و الاعتداء على الحريات .. ولم يستقل بسبب مشروع قانون الانتخاب السيء بل هو من صنع يديه ..ولم يستقل لأن الحراك ضده يزداد و عدد المظلومين في ارتفاع..يعني في المحصلة لم يستقل عشان الشعب ..بل من أجل ( بريستيجه ) ومن مسألة بروتوكوليّة لا أنا ولا الشعب نلتفت إليها إذا ما جد الجد ..!

أما عن الحكومة التي ستتشكّل ..فلا أعلم بالغيب و لكن قراءتي للماضي تقول أن الحكومة القادمة هي ( مزيدة و منقحة ) تلك العبارة التي تطبعها دور النشر على أي نسخة جديدة من كتاب قديم..ولن أقول لكم ( إللي يجرّب المجرّب عقله مخرّب ) ..و لكنني سأتمسك بالمزيد و المنقّح لعلّ وعسى يتقاطعان مع بعض مما يريده الشارع الذي يتلقّى الحكومة الرابعة في عام واحد و سترحل و ستأتي غيرها تقود الانتخابات و تأتي غيرها بعد انتخاب المجلس ..يعني احنا أمام ثلاث حكومات إجبارية في ستة أشهر قادمة ..ولكنها ستكون حكومات تفهم في ( عدّ الأيام ) ولا تفهم في تحويل آلافها إلى سنين ..!

زيدوها و نقحوها ..خلينا نبدأ مشوار الوطن يا جماعة ..صحيح بدّي أسأل : هو الوطن له مشوار رايح جاي وإلا سيغادر إلى جهة غير معلومة .. ؟؟ .!
abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news