jo24_banner
jo24_banner

يا كْـبير..!!

كامل النصيرات
جو 24 :

سلّمتُ على مروان أبو العنود ؛ فقال لي : هلا يا كبير ..!! أصابتني النشوة ..و قشعر بدني .. فكلمة يا كبير ليست قليلة..!! بعدها بأقل من دقيقتين رددتُ على اتصال لأخي هشام ؛ قال لي : ألو يا كبير ..وفي آخر المكالمة قال : تؤمرني بشي يا كبير ..؟ انتفشت ..و نفخت حالي ..!!
ماهر اليماني قال لي أيضاً : يا كبير ..وذلك عندما قلتُ له : شكراً ..!! غريبة كل الناس ..تصرف لي : يا كبير ..على أقل حركة يقولون لي يا كبير ..حتى إنني سمعتُ أحدهم يسأل عن سيارتي ؛ ولم يذكر اسمي ؛ بل قال : حدا شاف سيارة الكبير مرّت من هون ..؟ إذن ..يحق لي أن أشوف حالي على خلق الله ..فأنا باعترافهم جميعا : كبير ..!! يحق لي أن أضع رجلاً على رجل ..ويحق لي أن أضع ألف ريشة على رأسي ..!!
وكادت كلمة : يا كبير تجعلني أخرج عن جادة الصواب ..واعتقد اعتقاداً حازماً لازماً جازماً أن البشرية أخيراً أجمعت عليّ كَـ( كبير ) ..أخير الناس عرفت قيمتي ..!! لولا ..نعم لولا..أن سمعتُ مروان أبو العنود نفسه يحكي لأبراهيم : يا كبير .. وابراهيم يقول لأبو جود : يا كبير ..و ماهر يقول للخال : يا كبير ..و هشام أخوي يقول لكثيرين غيري : يا كبير ..!!
بالمحصلة ..الكلمة دارجة على لسان الكل ..الكل يقول للكل : يا كبير ..هذه الأيام ..!! حتى إن أحدهم صرفها لطفل لم يتجاوز العشر سنوات ..!! يا كبير طلعت مجاملة سخيفة ..وأنا فكّرت إنني كبير بالفعل ..وفكّرت أن الناس اكتشفت فيّ شيئاً جديداً يزيد من احترامهم لي ..طلع اعتقادي على فاشوش ..ولا يحق لي أن أضع رجلاً على رجل ..ولا أتفشخر ..ولا أتخِّن صوتي لما أحكي ..!!
ما حدا من اليوم و طالع يقول لي : يا كبير ...لأنني بالفعل صرتُ أشعر أنني صغير جداً عندما تُقال لي ..خلّوني على قدّي ..أريد أن أكبر على طريقتي ..وأي كبير مش عاجبتو المقالة يحكي معي تلفون ؛ وأنا سأقول له : فهمت قصدي غلط يا كبير ..!!

 
تابعو الأردن 24 على google news