jo24_banner
jo24_banner

الفاتحون الجُدُد

كامل النصيرات
جو 24 :

ترونهم بكل اتجاه..يخرجون لكم في كلّ الطرقات..يسدّون أنفسكم عن كلّ الوجبات..يترهلون أمامكم أوقات الذروة وأوقات تمغيط اليدين و القدمين..يتثاءبون بلا حدود..يورثونكم النعاس وهم ينامون قبلكم..يحاصرون بياضكم بسوادهم الذي لا يشبه إلاّ قلوبهم..والأهمّ إنهم يبيعون على بيعكم..فتكسد البضاعتان وتصبح للحاويات أقرب..!
إنهم الفاتحون..بل الفاتحون الجُدُد..يفتحون في رأسك (طاقة) ..يفتحون في دربك (فخّاً وكميناً)....يفتحون في ثقافتك شعاراتٍ لا أصل لها...يفتحون بلمّة عائلتك شتاتاً وهجرةً..يفتحون في ابتسامتك درباً للأحزان و الألم..يفتحون في سيارتك كلّ أنواع البناشر و الألاعيب بالماتور..يفتحون في بلاغتك إشارات مرور للركاكة والمخالفات الجسيمة..يفتحون في قلبك مشاريع وهميّة مليئة بالزلازل والبراكين..يفتحون لك في بوصلتك مؤشرات شتّى فلا تشير بوصلتك إلاّ إلى التيه الذي لا نجاة بعده..!!
اعرفوهم..فهم بلا وسامةٍ حقيقية..مكياجهم يسحل عن وجوههم عند أوّل قطرة ماء..! احفظوهم فهم من عقدوا العزم بلا عزم..ومن تبجّحوا بالحسم الأبطأ من سلحفاةٍ ميتةٍ تريد الفوز بمارثون الإنجازات..!
الفاتحون الجدد ..حولكم ..فوقكم..تحتكم..يتقنون الهروب عند الحاجة ..ويتقنون أكثر الثبات على اللاموقف..إنهم لا يعكرون الصفو فقط ..بل يفتحون الهزيمة تلو الهزيمة حتى بالمنام..!


 
 
تابعو الأردن 24 على google news