jo24_banner
jo24_banner

تنزانيا ماغوفولي

كامل النصيرات
جو 24 :

في تنزانيا ؛ البلد الذي أهلكه الفساد وتطاول عليه الحيتان ؛ جاءهم رئيس منذ سنوات قليلات اسمه ( جون بومبيه ماغوفولي)؛ أستطيع أن أقول عنه وأنا مرتاح الضمير بأنه (مش مصلّي على النبي)..! من كلّ عقله يحارب الفساد..ومن نصف عقله الأيمن يقيل الوزراء بغمضة عين ..ومن نصف عقله الأيسر يسرّح آلاف الموظفين بجرة قلم و السبب السخيف بأنهم لا يعملون كما يجب ..!
في تنزانيا ؛ والله في تنزانيا الدولة الشرق أفريقية يقوم هذا الرئيس الشايف حاله (ماغوفولي) بتخفيض عدد الوزراء من ثلاثين إلى تسعة عشر وزيراً ويخفض ميزانية احتفال من (100 ألف) إلى ( 7 آلاف)..ويذهب ويجمع القمامة بيديه ..و..و..و...و..إلخ ..بإمكان من يريد الاطلاع على جنونيات هذا الرئيس أن يذهب إلى تنزانيا بنفسه ..!
المهم..ماغوفولي هذا رجل أعتقد بأنه لا يحب عائلته ..صار رئيساً ولم يوظفّهم في المراكز العليا لأنه ( ما فيه خير لأهله) ..! يا عيب عليه ؛ كيف يرتاح ضميره بدون ما يسرق وينهب..؟ كيف يقبلها على نفسه بأن يتحوّل من بني آدم (هبّاش نبّاش) إلى بلدوزر يجرف كلّ فساد يراه أمامه بلا رحمة ..وكلّه من أجل ماذا؟ من أجل أن تتقدم بلاده ويخدم شعبه..شوفوا هالأسباب السطحية ..! فعلاً رئيس يجب أن يُعدم..!

 
تابعو الأردن 24 على google news