jo24_banner
jo24_banner

الملك ورائحة بخور القدس

حسين دعسة
جو 24 :

بمثل بهاء وبهجة اشجار الزيتون والسنديان والسرو والصنوبر بزينة اعياد الميلاد المجيدة، ها هي عمان بفيض من عز وشموخ ملكها الهاشمي سبط المقام النبوي الهاشمي يستقبل الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين بحنو الاب وقوة القائد، اثر وروح القدس بكل بهاء وجلال ما يمثله وجود رؤساء الكنائس في الأردن و فلسطين وبالذات في «القدس» وهي تتواصل مع صنوها العتيد من الشخصيات المسيحية الأردنية، وما يمثل أوقاف وهيئات مقدسية إسلامية عديدة ولها دورها في حماية القدس من اثر التهويد والصهيونية والتمرد السياسي اليهودي الاستيطاني.

.. «منذ نشوء الزمان والحضور العربي الاسلامي - المسيحي في القدس، حاضرة فلسطين المحتلة وهوى قلوب الملوك الهاشميين معلق بالحق والوصاية الحضارية ببعدها التاريخي والازلي الذي يعد الحبل المتين والوعد الحق بعودة وحماية واعمار الارث المقدسي المسيحي والمسلم، ايمانا بأن ما في القدس من حقوق دمه معلق في الولاية والوصاية التي تسندها ارادة الملك الهاشمي المعزز ايا ما كانت الاحوال والاحداث.

.. دون اي مواربة ولا حاجة للتأكيد أن المسلمين والمسيحيين في الأردن أسرة واحدة، تعمل من أجل مصلحة الوطن وتقدمه وازدهاره.. وهذا ما وشدد عليه جلالة الملك من ان «علينا»، اسرتنا الهاشمية والشعب والجيش المصطفوي، وتكاتف الجهاز الامني يعزز قوة المملكة الاردنية الهاشمية على تأكيد الوصاية في حق كنائس القدس في الحفاظ على مقدسات المسيحيين وممتلكاتهم وممارسة شعائرهم بحرية ودورهم القوي.

.. وببهاء هاشمي، ارتقى جلالته عشية احتفاء العالم بالاعياد وأمام نخب لها ردنها المضمخ بالروحانية والصمود والدفاع عن المقدسات المسيحية والتي تعود الى ظلال حضارة انسانية عربية اصيلة في القدس وما جاورها،هنا نستبين عزم جلالته: «دفاعي عن حقوق المسلمين والمسيحيين في القدس واجب وإرث هاشمي».

.. ما ينعش القلوب وهي تبحث عن الفرح وتتمسك بالقيادة واصالتها واصرارها على حماية القدس قول جلالته: «دفاعي عن حقوق المسلمين والمسيحيين في القدس واجب وإرث هاشمي».

.. ونحن يا سيدي نتمسك معك بتاج العز والغار النابض بما في اديرة وتكايا وكنائس وحواضر ومساجد وقباب وبوابات القدس من بهاء ومجد لولا المجد الهاشمي لفقدناه.

يا سيدي نحن معك ودمنا ثرى لشهداء ولصوت القدس المجلل في كل السماوات والأرض.
الراي

تابعو الأردن 24 على google news