jo24_banner
jo24_banner

عن عشاق البنفسج!

حسين دعسة
جو 24 :

1- اللون والحلم

يلون الصباح ندى الفجر،تهرب الشمس عبر اشعتها النادرة في شتاء هذه الايام، تحاول حرارتها انعاش القلوب المتعبة،تلك المناجاة،ساعة الضحى لا تنتهي فالزهر يغني مع عصافير شجرة هرمة تحاول ان تستعيد ذاكرتها بعد ضياع اغصانها وخوفها من عبث التجار ولصوص الاخشاب.

هي شجرة من الحياة، عشنا ظلها وناسها وسمعنا تنهد يمامات تحتمي بظلالها وأنسها و مواقيتها في الزهر والبراعم والسبات.

انه اللون الذي ينحني على مصطبة نقر لها بالأسرار وحديث الدار، حبيبي يتبادل النعاس مع يمام هو الرمان الغافي فمن يتهادى بالوردي ورائحة العطر واسرار الحكايات عن زمن اللون البنفسجي والحلم الخارج من ثنايا كل الالوان الحالكة في ليل عاشقة تتناوب على شقة قلبي وهي تدري!

..نرسم ونتبادل قبلات مسروقة من دفاتر تعج بالحب والجمال والذكريات، نعشق الحلم وقد كشف لنا تلك الحرارة وان غالبها انين وورود تتناوب ظلال تلك الاوراق الندية من عرق ولهاث فقد اشتقت الى ما سيكون من نثر العطر وبراعم البنفسج النادر.

2 - ..وهج الانتظار!

..كتبتها وغابت هي في تفاصيل الأول من رجب، نلنا الرضوان و لكنني كنت اغني بحزن العاشق المتلهف لحضن بنفسجي الاعطاف،مجنون كطينة الأساطير التي تشكلها يمامات يخفين على حد البهجة وترضع الوهج والانتظار!.

انا في الصباح اغني :

- ولي في وهج الانتظار،

اه يا غريبي

احتراق «قلبي»..ومن غيره لا يكتوي به..

اه واه غير اني انا العاشق.

..وهكذا انام واصحو لا ارى غير المحبة وصوراً تروى، دفق سري يتناوب مسارات تلك الشرايين العصية على الدم ومنها ينبت البنفسج.

-صباح البنفسج اذا ضج.

-..وهو صباح حبيبتي عندما يغشاها ظل البنفسج فتتغطى بالحرير وطيف بنفسجي ينثر العطر والقبلات؟

3 - من يرمم القلب؟

وحيدا قال لي قذح زند الفكر:

- هناك عبر طيف حرير الروح، لون يرمم القلب،ينشل الروح من قلقها..

فتضاحكت وقلت مخفيا نشوة عاشق :

- كانت قالت لي ذلك في ذات الصباح الذي سرت فيه الملم زهر البنفسج عن سرتها ومن بين اصابعها وكاهلها وقد نامت تجاور النهر وتبتسم،كأنها في حلم لا ينتهي،وجولات من الخوف والانتظار والافكاروالكتابة والهجرة والتناوب على تلقف القبلات ومهارات الرسائل التي تبثها يماما تختفي وتتضاحك على هوس عشاق كبار.

في نهاية النعاس،كان الوطن ينثر من بين يديها وعنقها تلالا من البنفسج وشذرات من الفضة والذهب،كنت اسمع همسها وانا اسير على طين الأسطورة:

- بحب البنفسج جدا.

huss2d@yahoo.com


 
تابعو الأردن 24 على google news