2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلاب الجامعات و ترباية الوزراء

كامل النصيرات
جو 24 : تأتي الأخبار يوميّاً من جامعاتنا ..ليست أخبار تفوقات و أبحاث علميّة و اختراعات..بل أخبار مليئة بالسيوف و الحجارة و أمواس الكباس و الشلاليط و البكوس ..وكأن الطالب الجامعي الأردني تحوّل إلى خبير استراتيجي في كيفيّة ( معط الكف ) أو ( هبد الخماسي ) ..!

لن أقول إن ما يحدث معيب ..لأنه تجاوز مرحلة العيب زماااااااااان ..ودخل في دائرة الاتهام و لم تبق إلا دائرة التجريم ..! لأن هؤلاء الطلاب ليسوا صنيعة أنفسهم ولا حتى محيطهم العائلي و العشائري فقط ..بل هم صنيعة هذه الحكومات المتعاقبة ؛ حكومة تنطح حكومة و رئيساً في حضن رئيس ..و ليسوا نبتاً شيطانياً ..!!

كأن الحكومات كما تلعب بالوحدات و الفيصلي ؛ تريد أن تلعب بالعنف الجامعي ..تريد أن تصنع لها أوراقاً مليئة ( بالجواكر) تخرجها كلّما وجدت نفسها في عنق زجاجة الويسكي و تترنّح من شدة السكر على أنغام مأساة الشعب الأردني الذي يغنّي مذبوحاً وليس في حالة طربٍ أو نشوة ..!

هؤلاء الطلاب هم ( ترباية ) هذا الكم الهائل من الوزراء ..فلا تلوموا الطلاب على ما عوّدتوهم عليه ..بل هم يقومون بالنيابة عنكم بتفريغ شحنات القهر و العنف و شعارات العشيرة الكاذبة ..تقوم معاركهم من أجل قلم حبر و الحبر ليس واردهم ..وقد يشعلون حرباً من أجل شيء لا يعرفونه ..سوى أن هذه الحكومات و بإستئساد شديد من جهات أخرى كلكم تعلمونها تضع ( أمن الأردن ) في كفّة و( بقاءها ) راسمة حتى للون ملابسنا الداخلية في كفّة أخرى ..!

هؤلاء الطلاب الذين يقودون معارك وهميّة بالنيابة عن حكوماتهم سيعودون إلى جادة صوابهم ولكن بعد أن تعجز الأردن عن إيجاد ( رئيس حكومة ) حقيقي له كاريزما يسكتهم و يسلبهم لبهم إعجاباً و تقديراً ..!

هؤلاء الطلاب و الذين يخرّبون سمعة صروحهم العلميّة ؛ لو يجدون ( كبيراً ) لما تطاولوا ..ولكنهم بلا كبير ..وبلا رادع ..بل وبلا ( رمز ) يأنسون إليه كلّما فاضت عيونهم بالبكاء ..!

مسؤولية الجامعات و ما يحدث بها ؛ هي مسؤولية كل من يقول ( أنا مسؤول ) أو أنا ( كبير ) ..ومن لديه كاريزما القيادة فليتقدّم ..فهذا أوّل الامتحان ..!
abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news