2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشكلتنا مع هذه الحكومة

كامل النصيرات
جو 24 :

كثيرون يعتقدون أن مشكلتنا مع هذه الحكومة ليست أنها حكومة ( رفع ) فالشعب الأردني صار عشيقاً للرفع و الرافعين ..و هو متلازم مع كل الحكومات المنخفضة ؛ دائما تبحث عن ( رفعها ) لتقلّل نسبة الشاسع بين الأعلى و الأسفل ..!!


وليست المشكلة أنها حكومة انتقاليّة ..فكل حكوماتنا ( لا ننتهي من تهنئتها بالتشكيل و نغسل يدينا بعدها ؛ حتى نرجع و نمد يدينا لرئيسها و نطبطب على كتفه و نقول له : البقاء لله ) ..!!
وليست مشكلتنا فيها أنها عمياء لا ترى الشعب الأردني ..فقد اعتدنا أن نقف و نمسك بيد كل الحكومات و نقطعها ( شارع ورا شارع ) لنكتشف بعد ذلك أنها عمياء باتجاه الشعب الأردني فقط ..و أنها ترى كل شيء باستثناء خوازيق الشعب ..و نكتشف أن هذه العمياء مارست علينا دور ( الشايف كل شيء ) حتى عدد ثقوب ملابسنا الداخلية ..!!


وليست و ليست ..! ولكن المشكلة ..والتي أعتبرها رأياً خاصاً لحضرتي و أنا نادراً ما يكون لي رأي خاص في الحكومات الزائفة ..تكمن المشكلة يا سادة يا كرام في رأسها ..!! أي و الله ..!! بصرف النظر عن الـ ( سي في ) الذي من الممكن أن يُتلى علينا لهذا الرئيس ..ولكن آخر شيء كان يفكر به مولانا فايز الطراونة هو ( كيفية إدارة مهرجان جرش ) ..يعني ومن الآخر ..أعتقد حازماً و حاسماً و جازماً أن دولته يدير هذه المرحلة بعقلية المهرجان ..فهو يرى رفع الأسعار على الناس ما هو إلا رفع لأسعار التذاكر لنجوى كرم و روبي ..و خذوا تشليح و ( زقزقة ) مقابل الفرجة مدفوعة الثمن ..! و هو يرى ..أن فلاناً و فلاناً و فلاناً ..يجب أن يصبحوا وزراء و نجوماً مثلما سيصبح فلاناً و فلانة نجوماً في مهرجان جرش ..!


لم يُتعب رئيس وزرائنا نفسه كثيراً في التخطيط لهذه الحكومة ..هو استبدل خطة المهرجان بخطة البلد ..وقانون الانتخاب ما هو إلا طريقة اختيار الفعاليات المشاركة في المهرجان ..كوتا للشعر و كوتا للمسرح و كوتا للغناء ..وكوتا في كل شيء ..و الكل فاشل و هناك يصفّق طويلاً لهذا الفشل و يحوّله إلى نجاح ..!


مولانا الرئيس ...خطتك في إدارة مهرجان جرش مفيدة تماماً في إدارة البلد ...وأهم فائدة إننا أصبحنا بفضلك طبعاً سادة في قطع تذاكر آلامنا و أوجاعنا ..وصرنا سادة في الرقص و التصفيق ..!!

Abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news