jo24_banner
jo24_banner

الوزير

كامل النصيرات
جو 24 :

لم تعد مهنة ( وزير ) مهنة عليها العين في الأردن ..فالوزراء على قفا من يشيل ..بل إن أغلبهم الآن بحاجة إلى دورة تأهيل لتسلّم منصب ( حارس على دكانة ) قبل أن يتم ترفيعه إلى منصب ( حارس على ميني ماركت) ..!!

وزراؤنا لم يعودوا لهم طعم ..فالوزير الذي لا يرى في الوزارة إلا رقم موبايل لا يجيب ؛ و سكرتيرة لابسة فوق الركبة بلسان متصنّع..وسائق لابس أنظف من الوزير ..حري بهذا الوزير أن يعطي صلاحيته إلى سائقه لأنه الأنظف ..!

ترون ما يجري الآن على منصب رئاسة الجمهورية في مصر ..صار كل من هبّ و دب يترشّح ..ليتشرشح هذا المنصب ويسقط في عيون الجماهير ..وهي ذات الطريقة التي يتم اختيار الوزير لدينا ..فغالبيتهم لا يقرأون الصحف ..ولا يتابعون من القنوات إلا عرب إيدول و هل ملابس هيفاء وهبي الداخلية شفّافة ليتعلموا الشفافية من هناك ..! وزراء لو أرخى الوطن رأسه على كتفهم لمال الوطن و أوشك على السقوط – لا سمح الله -..ولكن الوطن لا يرتكن لمثلهم لأنهم ( نكّيشة مناخير بامتياز) و عطاء منصب الوزارة المُحال عليهم هو عطاء كله أخذ لا عطاء فيه ..!

هل تستمعون إلى بعض الناس عندما يدافعون عن وزير تم تعينه جديداً ..لا أحد يقول عن كفاءته ..بل الذي يدافع عنه يقول فقط : زلمة محترم ..أو ..ابن عالم و ناس ..!! أصبح المعيار لتسلم منصب وزير هو أن تكون ( محترماً و ابن ناس ) و كأن البقية التي لم تستلم المنصب مش محترمة ..وليست أبناء ناس ..بل أبناء سعادين ..! يا عيب العيب أن تنزل المعايير إلى هذه الدرجة ؛ ويا عيب أن يحاولوا أن يجعلوا من الأردن مطيّة لشخص غشيم في فقه الإدارة و كل مؤهلاته أنه محترم ..وبعد استلام الوزارة بأشهر قليلة تدرك أن الاحترام الذي لديه كان ( احتراماً طارئاً ) لأن يده البيضاء تحوّلت إلى سوداء ولسانه الذي كان طويلاً على الموبايل وهو يردّ عليك تحوّل إلى ( ثالول) إن أجريت له عملية جراحيّة ستبقى ( الندبة) وصم عار عليه ..وإن جرّبتَ العلاجات ( الشعبية ) أي الطب البديل ؛ فستكتشف أن العلاج الشعبي ينقسم إلى مليون عشيرة و كل عشيرة لها طريقة وليس لكل شيخ طريقة ..!

غاضب جداً ؛ لأنني كنتُ أطمع ذات يوم بهذا المنصب ..ولكن بعد أن أصبحت مهنة ( وزير ) ملعباً للولدنة ..وصارت داراً ( لأيتام السلطة ) ..وأمست خريفاً في زمن الربيع ..فإنني أشفق على كل وزير ؛ لأنه في نظر الناس ( ولا إشي ) ..وما فائدة أن تجلس على كرسي تختفي حين تجلس عليه ..؟!

أيها الشعب الأردني : كلكم وزراء ..كلكم معالي ..لأنكم و الله ثم والله ثم والله : محترمون و أبناء ناس وعالم ..!

abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news