jo24_banner
jo24_banner

الاسئلة والرئيس و النوم

كامل النصيرات
جو 24 : ذات يوم ؛ تساءلتُ : كيف ينام المسؤولون الكبار ..؟ هل ينعسون مثلنا ..؟ وهل يذهبون للحمام قبل النوم مثلنا ..؟ بل هل يحلمون مثلنا ..؟ وهل أحلامهم بحجم أحلامنا ..قوت و رداء و صحة فقط ..أم أنهم يحلمون بالبُسُط الحمراء و التصفيق ..؟.

لو أخذنا رئيس الوزراء على سبيل المثال لا الحصر ..هل دولته عندما ينام يصيبه الأرق من قانون الانتخاب ..يتقلب ذات اليمين ويقول : ثلاث أصوات ..و يتقلب ذات الشمال ويقول : لالا صوت واحد ..! وهل يستقرّ بالنوم على ظهره و يقول : لا لرفع أوكتان 90 ..؟؟!! أشكّ في كلّ هذا ..فلو أصابه الأرق ..لأصابه العرق ..و لو أصابه العرق من شدّة التفكير و لبكى ..لكنهم لا يبكون ..!! صحيح لماذا لا يبكي المسؤولون الكبار عندما يوقّعون على قرار ضدّ الشعب و لكنهم مضطرون لاتخاذه ..؟ لماذا لم يخرج علينا أي رئيس وزراء بدمعتين شافيتين للغليل ..؟ .

نرجع لموضوع نوم رئيس الوزراء ..هل يقرأ المعوذات قبل النوم وهو ممدّد ..؟ وهل يطلب رضا الله لحظتها ..؟ هل ينام بنظارته الشفافة ليستطيع رؤية أحلامه بشكل دقيق أم ينام بدون النظارات ..؟ يا خوفي أنه ينام بدونهن ..عشان هيك يخوزقنا بالنظارات نهاراً لأنها تركّز على عوراتنا أكثر مما تركز على أوجاعنا ..و يخوزقنا ليلاً لأنه بدون نظارات و بالتالي يشتغل فينا على طريقة فؤاد المهندس ( يحسس و يعتذر ) ..!

كل ما أخشاه فعلياً ..أن رئيس وزرائنا ينام ( مكشّف ) فيلحقه برد ..و البرد كما يقولون ( سبب كل علّة ) و تصبح علّة الشعب الأردني كامنة في ( غطاء ) السيد الرئيس ..و طعام السيد الرئيس ..وحتى شبشب السيد الرئيس لا بدّ أن له دوراً في الذي يجري لنا ..!.

صدقوني أنا قلق في هذه المرحلة بالذات على تفاصيل كل رئيس وزراء يأتي إلينا ..فلو نام أي رئيس و أبقى ضميره صاحياً فسنثق أن أحلامه ستكون بحجم ألامنا جميعاً ..لأن ضميره ( سينقح ) عليه طوال الليل ..و لكن المشكلة كل المشكلة أيها السادة ..أن كل المسؤولين الكبار أو أغلبهم حتى لا أعمم ..يعيشون نهارهم و هم يضعون ضمائرهم في ( فريزرات ) ثلاجاتهم ..و حين يخلدون للنوم ..ينظرون إليها فقط و يشربون رشفة ماء من الثلاجة و يخلدون للنوم دون ضمائرهم ..!

دولة الرئيس : مجرد اقتراح ..: هل تستبدل فرشتي بفرشتك ..أريد ان أنام مرّة واحدة دون انقطاع ..!
Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news