jo24_banner
jo24_banner

أيها المجتمع الدولي يبدو أنك أصبحت بلا ضمير

محمد سلمان القضاة
جو 24 :

يُصِرُّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فرد عضلاته العسكرية، متحديا الولايات المتحدة في عهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، بل ومتحديا الاتحاد الأوروبي برمته وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بعظمته.

بوتين نشر قواته العسكرية في شبه جزيرة القرم الأوكرانية منتهكا بذلك كل المواثيق الدبلوماسية الدولية المتمثلة في ضرورة احترام حدود الدول وسيادتها على أراضيها.

العالم كله ينتقد روسيا ويحذرها من جر أوكرانيا إلى أتون حرب أهلية قد ينتشر لهيبها في هشيم المنطقة برمتها، ولكن الدب الروسي يمضي يرتع في حقول الآخرين غير آبه لأي تهديدات، وذلك لأنه لا يجد من يردعه، فالضعف الذي يتصف به الرئيس الأميركي أوباما أغرى كل الطغاة، من أوكرانيا إلى سوريا إلى غيرهما بالتمادي في سحق شعوبهم وباقتراف جرائم حرب بحقهم تبقى مخفية إلى أن تنفض الشعوب عنها غبار المهانة والخنوع والاستكانة.


والسؤال هو لماذا يُحلل الرئيس الروسي لنفسه حرية التدخل العسكري في أوكرانيا وتُحرّم موسكو على الآخرين ضرورة التدخل العسكري في سوريا؟ فروسيا ما فتئت تعارض أي تحرك أممي جدّي لإنقاذ الشعب السوري من جبروت الطاغية ومن نيران بقايا طائراته الصدئة وبراميله المتفجرة العبثية، والتي يستهدف بها منازل مواطنين سوريين آمنين ليدمرها على رؤوسهم ورؤوس أطفالهم.


أيها المجتمع الدولي، إنك تكيل بأكثر من مكيالين بشأن الشعب السوري وبشأن ثورته الشعبية المجيدة ضد الظلك العبودية والقمع والجبروت، وها نحن ندعوك مجددا للاستيقاظ، فتأنيب الضمير قد لا يفيد إذا جاء متأخرا، ولقد تأخرت كثيرا أيها المجتمع الدولي أمام ما يتعرض له الشعب السوري من ويلات كارثية، أيها العالم، يبدو أنك أصبحت بلا ضمير!

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير