jo24_banner

وأنتم تحتفلون بمعركة الكرامة

وأنتم تحتفلون بمعركة الكرامة
جو 24 : غدا الاحتفال بذكرى معركة الكرامة ... و الكرامة هنا كما تعلمون هي (القرية) التي عشت فيها كل عمري .. ومع ذكريات البطولة و الفداء .. واسطورة التضحية .. أنظر إلى الموضوع كل عام نفس نظرة أهل المنطقة لها ..

معركة الكرامة التي تدرس في كليات العلوم العسكرية العربية و العالمية .. ألا تستحق المنطقة جامعة لأهلها أسوة بباقي المناطق تسمى (جامعة الكرامة) .. و أهل المنطقة التي تتقاطع مع ثلاث محافظات يعانون ما يعانون كل عام في ايصال أبنائهم إلى جامعات المملكة .. ومنهم من يكتفي بالتوجيهي فقط لعدم قدرة أهله لايصاله للجامعة ..!

المحاربون القدامى في معركة الكرامة .. والمتقاعدون حاليا .. ألا يستحقون أن نعيد النظر بقانون المتقاعدين العسكريين من أجلهم .. للحصول على بعض الامتيازات التي يحصل عليها غير المحاربين..؟

شهداء معركة .. و أبطالها .. ألا يستحقون أن نسمي شوارع المنطقة باسمائهم .. في المكان الذي استشهدوا فيه ..؟!

قرية الكرامة نفسها .. ألا تستحق أن تتحول إلى منطقة يؤمها العالم أجمع ليروا المكان الذي تم كسر أنف (اسرائيل اللقيطة) فيه ..؟! بدلا من حياة الفقر المدقع التي تعانيها المنطقة و الألم الذي ينزفه أبناؤها كل يوم وعلى مدار الساعة ..!
هذه دعوة للمراجعة .. وإعادة الأمل إلى الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل الوطن ..! هذه دعوة لازاحة الظلم .. ورسم لوحة جديدة لمعركة الكرامة .. وانصاف من كان هناك ينزف دما..!

kamelnsirat@yahoo.com


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news