jo24_banner

رسالة متأخرة إلى أمّي

رسالة متأخرة إلى أمّي
جو 24 : راح عيد الأم يمّا ..كثير من الأمهات قبضن عيدياتهن ( مكانس كهربائية و طناجر و كاسات و فرامة ملوخيّة ..إلخ ..) و بعضهن قبضن ( كاش نقدي ..شندي بندي ) ..!

ووسط هذا يمّا ..يخترق خبر اختيار ( فيفي عبده ) التي تعرفينها و ياما ( طقّسنا ) عليها أنا وأنت ..اختيارها ( أمّاً مثالية ) .. وبغض النظر عن صدق الخبر من عدمه ..إلا أن الخبر كان حاضراً و بقوة ..و هو يعني ما يعني ..!

يعني أنك يمّا ..لست مثالية ..فأنت لا تملكين ( خصراً ) يهتز و تهتزّ معه قرارات النظام العربي الرسمي .. وأنت لست مثالية ..لأني ولا مرّة رأيتك تردحين ..والردح مثالية أخلاقيّة يا أمّاه ..! و أنت لست مثالية لأن كل مشاويرك عند دار خالي ( أخوك ) وإلى المركز الصحي ..يعلم بها القاصي و الداني ..!

أنت لست مثاليّة ..ولن تكوني ..لأنك لا تملكين إلا ( المدرقة ) كموضة وحيدة لك ..بينما النساء المثاليات الآن هنّ من يملكن أقل كميّة من القماش أو من البنطلونات الضيقة الممزقة أو الفيزونات المشدودة .. و أكبر وقت من الليل خارج البيت ..!

و العجيب يمّا ..أن كثيراً من الجيل الجديد يضعون على الفيس بوك عبارة ( أحنّ إلى خبز أمّي ) و أمهاتهم لم يعرفن المخبز ولا الفرن و لا العجين ..! فماذا يقول أربعينيٌّ مثلي عاش على خبزك ( شراكه و طابونه ) ..؟ .

يمّا ..لست مثالية ..لأن المثالية صارت حذاءً يمتطيه الحفاة على طاولة الرقص..!

الله يسامحك ..ليش ما طلعتِ رقّاصة حتى افتخر فيكِ كأم مثالية ..؟!

kamelnsirat@yahoo.com


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news