2024-04-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مساج لظهر الحكومة

كامل النصيرات
جو 24 :

أعتقد أن الحكومة ( المحرك الرئيس لمجلس النواب ) لديها عقدة نقص أمام الشعب الأردني ..! فهذه الحكومة تتصرف بطريقك تجعلك تتأكد بأنها ( مستفزّة ) بفتح الفاء ..!


هذه الحكومة سجلت باسمها انجازاً خطيراً لم تفعلها أية حكومة بنفس طريقة هذه الحكومة ..وهو انجاز ( إدارة الظهر ) ..ولا أعلم إن كانت الحكومة تدير ظهر لشعبها من أجل أن تنطلق و تتركه وحيداً ( وهو على العموم وحيد بل يتيم ) ..أم أنها عندما تدير ظهر تطمح و تطمع أن يعمل لها الشعب ( مساج ) ..و يطقطق لها فقرات عامودها ..؟ أم أن الحكومة تطمع بما هو أكبر و أعتى ..؟!


على الحكومة التي تريد أن يحترمها الشعب أن تكون محترمة من الأساس ..ولا تتصرف بجلافة ( وقلّة ذوق ) مع شعبها ..فالحكومة التي ترفع أسعار و لا تضبط فاسداً واحداً في عهدها ؛ لعمري إنها الفاسدة ..و الحكومة التي تعطي ظهرها فقط لشعبها ؛ لعمري إنها حكومة ( مايعة و لعوب ) .. و الحكومة التي تفرض على مجلس الأعيان و النواب تمرير هكذا قانون انتخاب ؛ لعمري إنها حكومة حرب ..و أنا أحملها بكامل طاقمها مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور بعد ذلك ..!


بعد أن يذهب مولانا فايز الطراونة و يجيء غيره ..و بعد أن يبدأ تطبيق قوانين هذه الحكومة ..فإنها – أي هذه الحكومة – مسؤولة مسؤولية كاملة عن كل تفاصيل قوانينها .. و الذي يشعل حرباً وهو لا يعلم يجب ألا يسلم من العقاب ..كالقاتل الخطأ عليه عقاب أيضاً أقلها الدية ..!


لذا ..فإنني أطالب رئيس وزراء حربنا بأن يخرج للشعب الأردني و يعلن تحمله للمسؤولية كاملة من أي انجرافات أو انحرافات نتيجة القوانين التي أقرّت في عهد حكومته حتى بعد أن ترحل الحكومة ..! وأعتقد لم يعد الشعب الأردني يقبل أن تأتي حكومة كل أكمّن شهر و تخرب بيوت الناس بقوانينها و كل رئيس جديد يقول : أنا ما دخلني ؛ جيت و لقيت هيك الوضع ..!


آن لسيل أخطاء رؤوساء الوزرات أن يتوقف ..آن لهم أن يتحاسبوا حاى سياسياً على ما يقترفوه ..وما عاد أحد يتحمل اجتهادات بشر نحن أكثر منهم علماً ودراية و كل مؤهلاتهم أن جيناتهم حملتهم بالوراثة إلى كرسي استعباد الناس ..!


قد أكون بالغتُ بوصف الحرب ..لكنني أشم ريحها ..ابعدها عنا و عنكم و أبعد الله كل حكومة تدير ظهر للشعب و لو من أجل التحسيس ..!


Abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news