2021-09-28 - الثلاثاء
jo24_banner

قصة مش خارطة مشطي !!

قصة مش خارطة مشطي
جو 24 : أكثر الأمور التي أكره الخوض فيها هي الأمور التي يقف الناس فيها معسكرين ..و يكون حالهم كحال مشجعي كرة القدم الذين يحبون فريقهم على الحق والباطل ..وفي اللعب الحلو و اللعب الزفت ..بل و يصبح الحوار معدوماً والذي يسود إما الشغب أو الكلام و الشعار السطحي والغبي ..
لذا ..أكره الحديث في ( فتح و حماس ) ..وفي ( فلسطيني أردني ) وفي ( سنة و شيعة ) ..لأن الداخل في هذه الألغام لن يقنع أحداً في وجهة نظره ..وإذا لم يخرج بأعداء له فإنه سيدخل في لعبة ( الحرث بالماء ) ..!
ولكن الذي يستوقفني كل عام في رمضان هو حكاية الاختلاف على أول يوم رمضان وأول يوم عيد الفطر ..رغم أن الاثنين ( سنة و شيعة ) يمشون على قاعدة ( صوموا لرؤيته و افطروا لرؤيته ) ..!
أي عيون يرى فيها الشيعة الهلال ولا يرى فيها السنة ..؟؟ وأي عين عند السنة تختلف عن عين الشيعة ..؟؟ هل من المنطقي أن السنة والشيعة بكل علمائهم وعظمائهم وعباقرتهم يختلفون على العين التي تعمل عند كل البشر بنفس المواصفات والمقاييس ..؟؟ هل معقول أن عين البني آدم الشيعي التي ترى الهلال؛ عين البني آدم السني تكون عاجزة تماماً عن رؤيته ..والعكس صحيح ..؟؟!!
المشكلة أن الموضوع يتعلق بالرؤية والشوف ..يعني حكاية لا دخل لها بدهاليز الفكر ..القصة سطحية جداً ولا تستحق من الطرفين هذا التحايل الذي يقلل من قيمتهم بين الأمم ..!!
اعذروني ..القصة مش خارطة مشطي ..

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news