2021-09-28 - الثلاثاء
jo24_banner

المساواة مع كبار الزوّار

المساواة مع كبار الزوّار
جو 24 : من أكثر الأشياء التي تغيظني ..و تمغصني ..و تشعرني بأنني ( ما حدا شايفني بعينه ) هي تلك العبارة التي بتّ أراها كثيراً ( كبار الزوار ) ..!! هذه المجلة ترسل لك رسالة واضحة لا لبس فيها : أنتَ صغير ..!
لا أعرف كيف في مستشفى مثلاً وليس على سبيل الحصر ..لا تجد فيه مكاناً لصفّ سيارتك أو ممنوع عليك ذلك ..فتصطدم عيناك بعبارة تلطشك كفّاً له شرار : موقف لكبار الزوار ..!!
إذن المسألة فيها طبقيّة واضحة ..الناس اللي فوق و الناس إللي تحت ..الناس الشبعانة و الناس الجيعانة ..الناس اللي على الطابور و الناس التي يتوقف لها الطابور ..الناس اللي يستقبلها أصحاب الذنب للظفر بدينار والبغشيش ..و الناس التي لا يستقبلها إلا القهر و الدموع و الحسرة ..!
ولا تقتصر الطبقية على كلمة ( كبار الزوار ) ..بل تجد التأمين الصحي ( درجة أولى و درجة ثانية و درجة مش عارف إيش ..ودرجة خاصّة ..!! ) ..واعتقد أن الأمر مخالف للعدل بشكل سافر..بل و يبعث على أكثر من الغثيان..!!
ما دامت هذه الأمة ترفع شعارات المساواة و هي تميّز بين أبناء التسعة فستظل مهزومة ..و ما دامت ترحب بك دائما ولا تسمح لك بالاصطفاف لأن المكان محجوز لكبار الزوار فإن الانتصار بعيد .. وما دامت تحكم عليك من بدلتك و جلّك و السنسال اللي في رقبتك فإنها أمّة منقادة للمجهول ..و السعادة فيها خيال ..!
متى يصبح الشعب كلّه من كبار الزوار ..و تأمينه درجة خاصّة ..؟؟!!

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news