jo24_banner

أمطار الحكومة بلا ماء

أمطار الحكومة بلا ماء
جو 24 : هذه الحكومة بلا مقومات حقيقيّة للحكم ..فالحكم له أركان ..و أغلب الأركان غير متوفرة في هذه الحكومة ..فهي لا تحكم شعباً بالمعنى الحقيقي للحكم ..لأنها ( قاعدة ) في المكاتب ولا تنزل للميدان ..بينما الغالبية العظمى المعبّرة عن الشعب هي ( النازلة ) على الشارع ..و المعبرة حقيقة عنه ..!

من أساسيات الحكم ..أن يكون الحاكم متفاهماً على أي قرار يصدر عنه ..و ثبت بالوجه الشرعي و الوجه الحرام أيضاً أن هذه الحكومة تصدر ( فرامانات ) فقط ..لا دخل للشعب بها بل هي ضده بالمجمل ..!

من أساسيات الحكم ..أن يضع الحاكم عينه في عين الشعب و ينبسط الطرفان و عيونهما ببعضها ..ولكنني أتحدى أن يستطيع مولانا فايز الطراونة أن يضع عينه في عين الشعب ..لن يستطيع ..فعين الحاكم مكسورة لأنها عين لم تعطِ شعبها استقراراً و لا حلولاً ولا حتى وزّعت عليه إلا ارتفاعات في الأسعار و إيغال في الاستغباء ..و ارتفعت معها وتيرة النكتة الأردنية ..!

من أساسيات الحكم ..أن تقوم الحكومة برمي نفسها في أحضان شعبها ..وليس أن تقوم برمي نفسها تحت أقدام المجهول تحت ذريعة أنها حكومة مؤقتة وغير معنية بالشعب ..!

من أساسيات الحكم يا سادة ..أن يكون الحاكم ( على قد حالو ) و يعرف كيف يدافع عن شعبه ..وليس ( شخصية ضعيفة ) و يستأجر كتاباً و بلطجيّة ليدافعوا عنه ..!

أيها السادة ..هذه الحكومة تحوّلت إلى ( فتوة ) تستقوي علينا باسم الحاكمية ..ولا تناقشنا في أمرنا ..و الفتوة دائما يأخذ منك ليخدعك بالحماية ..فهي تأخذ منا و تعصرنا و تهتكنا ولا تعطينا إلا الحماية المزعومة و التي تلعب على وترها كل الحكومات ..!

أيها السادة هذه الحكومة صانعة جيدة للأمطار ..لكنها أمطار بلا ماء ..تجعلنا نلبس ملابس الشتاء في عز الصيف و كل سحبها كاذبة وأمطارها لهيب و دمار على وجدان الشعب و عقله ..!

هذه الحكومة فتنة ..و الفتنة لم تعد نائمة ؛ فاقتلوها في مهدها أرجوكم ..!
Abo_watan@yahoo.com
تابعو الأردن 24 على google news