jo24_banner

هكذا تعود هيبة الدولة

هكذا تعود هيبة الدولة
جو 24 :

يحاول مولانا فايز الطراونة أن يتفلسف علينا قليلاً ..و يفاجئنا بمعلومة خطيرة ( تخض ) عن سبب ضعف هيبة الدولة ..ودرجة خضّي من مفاجأة ما قاله الطراونة كدتُ ( أفور ) مثل البيسي ..!

قال عدم تطبيق القانون هو من أضعف هيبة الدولة ..؟ هذا ليس كلامي بل كلام فيلسوفنا و حاكمنا ومولانا الخاسر فايز الطراونة ..!! عدم تطبيق القانون ..؟؟ بالله عليك تحكي جد ..؟ هل أنت مدرك لما تقول ..؟ عدم تطبيق القانون على من ..؟ على الفاسدين الذين تربوا و ترعرعوا تحت ناظريك و أنت تعرفهم ..؟ عدم تطبيق القانون على المسؤولين الكبار الذين عملت معهم و عملوا معك و أخذتم الأردن لكم وحدكم و أخرجتم قوانين العار لكل من يحاول أن ينبهكم فقط ..!!

هيبة الدولة ..؟ يا لهيبتها يا سيدي ..أتريد هيبة للدولة و رؤوساء وزرائها يأتون للحكم فيها و كل مؤهلاتهم ( جينات ) فقط ..! أتريد هيبة للدولة ووزراء الأردن كلهم يختفون تحت عباءة الرئيس ..و الرئيس لا يؤنّب أحداً على خطأ ..لأن وزراؤنا لا يخطئون و لا يأتيهم الباطل لا من بين أيديهم و لا خلفهم ..وكأنهم أنبياء معصومون ..!!

تريد هيبة للدولة ..؟ أنا معك أيضاً أريدها هيبة لا تدانيها هيبها ..و لا تساويها هيبة ..ولا تجاريها هيبة ..!! ولكن كيف تصنع هيبة في مسؤولين كبار تعرفهم أنت أكثر منّي و من أي أحد يتعاملون مع الأردن على اعتباره كعكة ويريد حصته منها وليس وطناً و شرفاً ..وهؤلاء المسؤولون أنتم و بقراراتكم صنعتموهم ..!

كيف تريد هيبة للدولة ..و القانون فيها لا يعرف إلا الجباية و العقاب للفقراء و الذين بلا ظهر ..! أتريد هيبة للدولة ..؟ تعال في جولة صغيرة إلى كل محاكمنا وتفرّج بنفسك من الذي توضع الكلبشات في يديه ..ومن الذي لا يُنادى عليه لأن قضيته لم تصل للقضاء ..ذنب الأول انه فقير ولا ظهر له ..وميزة الثاني أنه أو خلفه ( بيضتان كبيرتان ) ..!

إن أردت هيبة الدولة عن حق وحقيق ..وليس فلسفة مجروحة فعليك أن تعيد للمواطن هيبته أولاً ..عليك أن تشعره بالكرامة ..عليك بأن تطبق القانون أولاً على الكبار ؛ أما الصغار فسيختفون وحدهم ..!!

هيبة الدولة لن تعود قوية قبل أن ترحلوا ..!

Abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news